وصول شحنة القمح التي تبرعت بها اميركا للاردن

mainThumb

26-01-2012 04:08 PM

وصلت ميناء العقبة الخميس شحنة القمح البالغة50 ألف طن والمقدمة منحة من الحكومة الأميركية للأردن عن العام الماضي 2011 .

وكان في استقبال الباخرة التي اقلت الشحنة وزير الصناعة والتجارة سامي قموه ومحافظ العقبة علي الشرعة ونائبة السفير الأميركي في المملكة اليزابيث هوبكنز وعدد من مديري الدوائر في محافظة العقبة.

وقال قموه أن المنحة والمقدرة قيمتها بحوالي14 مليون دولار تدل على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن زيارة جلالة الملك الأخيرة للولايات المتحدة الأميركية ومعالم السياسة الخارجية المعتدلة والمتوازنة التي يقودها جلالة الملك وجهود المملكة تجاه تحقيق السلام الدائم في المنطقة تشكل موقفا مقدرا من دول العالم المختلفة ومن ضمنها الولايات المتحدة التي تعتبر الأردن احد أصدقائها في المنطقة.

وقال أن زيارته للعقبة بالإضافة جاءت للوقوف عن كثب على كافة المرافق الصناعية والتجارية في العقبة والاطلاع على ارض الواقع على ما يهم الناس والموظفين في العقبة، معتبرا ذلك سنة حميدة تحرص عليها الحكومة في التواصل الميداني المباشر.

وأوضح قموه بخصوص الاعتصام الذي ينفذه عدد من عمال الصوامع والحبوب في العقبة أن الوزارة ستدرس جميع احتياجات الموظفين وستحقق الممكن منها وفق الامكانيات وروح العدالة والمساواة، معتبرا أن العمال في الصوامع هم ضمن منظومة وزارة الصناعة والتجارة ولا يجوز إيجاد حلول جزئية لا تطال جميع منتسبي الوزارة أو الجهات التي تتبعها تنظيميا.

من جهتها اثنت هوبكنز على العلاقات الأميركية الأردنية التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرة إلى أن المساعدات الأميركية للأردن.

وقالت ان ما وصول شحنة القمح اليوم تعتبر مقدمة لمساعدات أخرى بنفس القيمة والكمية من المتوقع وصولها العام المقبل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد