الخصاونة:البنك الدولي أقر برنامجا للأردن بقيمة 1.2 مليار دولار

mainThumb
الخصاونة خلال الاجتماع

22-02-2024 10:51 AM

عمان ـ السوسنة

اجتمعت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين رجائي المعشر، الخميس، مع رئيس الوزراء بشر الخصاونة والفريق الاقتصادي الحكومي لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2024.

وأكد رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أن الحكومة تعمل في ظل التوجيهات الملكية السامية، على الحد من الآثار التضخمية المستمرة بدءا من جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وما خلقته من انعكاسات على سلاسل التوريد.

وبين الخصاونة خلال الاجتماع، أن الأردن كان الأقل في نسب التضخم خلال السنوات الأخيرة مقارنة مع جميع دول المنطقة غير المنتجة للنفط.

ولفت إلى أن ما تقوم به الحكومة من برامج تنفيذية لترجمة الرؤية التحديثية للاقتصاد ستنعكس على نسب النمو الاقتصادي بشكل إيجابي وتخلق خلال عشر أعوام مليون فرصة عمل.

وأشار الخصاونة إلى أن الأردن حقق نجاحا استثنائيا في إنجاز برنامج التسهيل الائتماني الممتد مع صندوق النقد الدولي، وهذا ما أشاد به البنك الدولي والجهات المانحة.

وكشف أن صندوق البنك الدولي أقر مؤخرا برنامجا للأردن بقيمة 1.2 مليار سيمتد حتى العام 2028، وهو برنامج صمم بسواعد وأياد أردنية بالكامل.

وأكد مصدر في مجلس الأعيان " أن هذا الاجتماع سيكون الأخير ضمن سلسة اجتماعات عقدتها اللجنة لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة لسنة 2024.

وأضاف أن اللجنة ستشرع بعد ذلك بإقرار مشروع قانون الموازنة وتوصياتها حيال المشروع ورفعها إلى مجلس الأعيان لغايات نقاشها تحت القبة.

وأفاد المصدر أن جلسة المناقشة العامة للموازنة تحت القبة ستعقد منتصف الأسبوع المقبل.

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد