الأمن:سارعوا بتحديث بياناتكم قبل حمل سياراتكم بالونش

mainThumb
تعبيرية

22-02-2024 01:30 PM

عمان ـ السوسنة

أكد مساعد مدير مديرية العمليات والسيطرة العميد نائل شفيق، أن ما يزيد على (3) آلاف اتصال يومي يرد لهواتف الطوارئ 911 تتعلق بالشأن المروري تحديداً بالإضافة لآلاف الاتصالات الأخرى يتم التعامل معها بشكل فوري مع كافة المعنيين بالميدان.

وأضاف العميد شفيق لإذاعة الآمن العام أن ما يقارب نصف هذه الاتصالات وبمعدل يومي يصل إلى (1300 مكالمة) ترتبط بمخالفة الاصطفاف العشوائي للمركبات وتغلق الطريق على مركبات أخرى.

وبين أن هذه الظاهرة تسبب إزعاجا للمواطنين ولمستخدمي الطريق وتعد "مخالفة" مرورية كون مرتكبها يعلم بعواقب ما قد يحدث من إرباك للطريق وإغلاق للحركة المرورية ناهيك عن حجم العمل الذي يتطلبه الموقف للتعامل مع الملحوظة.

ونوه أنه وبشكل فوري تقوم خلية متخصصة للتعامل مع هذا النوع من البلاغات على هاتف الطوارئ 911 بمتابعة رقم المركبة المبلغ عنها وصولاً إلى رقم هاتف مالكها عن طريق إدارة السير أو الترخيص بهدف فتح الطريق بشكل مباشر وسريع.

أما في حالة عدم الاستجابة فيتم تحريك ونش لرفع المركبة المخالفة وفتح الطريق لمستخدميه.

وأكد على ضرورة أن يقوم مالكو المركبات وفي حال تجديد ترخيص مركباتهم بتحديث بياناتهم بأرقام هواتف عاملة وفعالة من خلال إدارة الترخيص بهدف الوصول بشكل سريع إلى صاحب المركبة الأمر الذي يجنب مجموعات السير من رفع المركبة بواسطة الونش.

وأشار شفيق إلى أن معظم هذه البلاغات تصل لهاتف الطوارئ 911 من داخل ساحات المستشفيات والتي يكون مراجعوها في أمس الحاجة للحركة بشكل فوري بالإضافة لإغلاق مداخل بعض مواقف المنازل الخاصة وأن التخلص من هذه المخالفة سهل ولا يتطلب إلا اختيار مكان صحيح وسليم للاصطفاف.

وختم العميد شفيق حديثه بالتنويه إلى أن مديرية الأمن العام لا تهدف ولا تسعى للمخالفة بقدر سعيها إلى تقديم الخدمة الأمثل للمواطن من خلال إضافة خدمة "مركبة تغلق طريق" عبر تطبيق أمن 911 والتي سيتم من خلال هذه الخدمة بعد تفعيلها قريباً جداً إرسال رسالة نصية فورية إلى مالك المركبة (المغلقة للطريق) بعد إدراج رقمها على التطبيق تنبه مالك المركبة أنه مرتكب لهذه المخالفة بدون معرفة رقم المُبلغ المتضرر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد