وفد رفيع المستوى من الكنيسة القبطية يزور الأردن

mainThumb
كنيسة قديمة في وسط مدينة مأدبا

02-03-2024 01:36 PM

السوسنة

يتوجه وفد رفيع المستوى من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى الأردن خلال الفترة من 2 إلى 6 من الشهر الحالي، بحسب بيان للشركة المنظمة للزيارة السبت.

وتهدف الزيارة إلى اعتماد مسار الحج المسيحي في الأردن، وتشهد "تنسيقاً وثيقاً" مع وزارتي السياحة والداخلية في المملكة، بالاضافة إلى تلبية لتوجيهات قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية".

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود مشتركة لتعزيز السياحة الدينية وتأكيد على أهمية الأردن كموقع مركزي في التاريخ المسيحي، حيث عملت وزارة السياحة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، "جاهدتان لضمان تنظيم زيارة ناجحة تشمل جولات في أبرز المواقع الدينية والتاريخية، بما في ذلك موقع معمودية السيد المسيح، حيث وزارة السياحة قدمت كل الدعم اللوجستي والمعلوماتي للوفد، بينما تكفلت وزارة الداخلية بكافة التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه الزيارة"، وفق البيان.

وقال أحمد التميمي، مدير عام شركة عمان لخدمات الطيران، المنظمة للزيارة، إن مسار الحج المسيحي في الأردن يضم 5 مواقع معترف بها رسميًا من قبل الفاتيكان، في حين أن "الأردن يعمل جاهدًا على تعزيز مكانته كوجهة رئيسية للحج المسيحي في العالم، حيث أثمرت هذه الجهود عن تطوير مسار يبدأ من جبل نيبو، مرورًا بمواقع ذات أهمية دينية كبيرة، وصولًا إلى موقع المغطس، حيث تعمد السيد المسيح، مما يجعل الأردن مركزًا روحيًا وثقافيًا هامًا".

وأكد ان "الخطوات المهمة التي اتخذها وزارة السياحة لتعزيز وتطوير هذا المسار بهدف تعزيز السياحة الدينية"، معبرا عن أمله في أن "يستقطب الأردن مزيدا من الزوار والحجاج من جميع أنحاء العالم، مما يعزز من مكانته كمركز للتسامح الديني والثقافي".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد