حلا شيحة تتصدر الترند بعد حديثها عن الحجاب

mainThumb
حلا شيحة

19-03-2024 02:35 AM

وكالات - السوسنة

تصدرت جملة "حلا شيحة ع المسرح" التريند على موقع إكس، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتصريحاتها مع الإعلامية منى عبد الوهاب، عن علاقتها بالله، وكذلك الحجاب.

وقالت حلا شيحة خلال استضافتها في برنامج "ع المسرح" إنها نشأت في أسرة علمتها حب الله، وعودتها على شكره على كل شيء، لكن لم تعلمها الضوابط الدينية والتفاصيل التي تتعلق بها.

وعلقت: في سن الـ23 سنة كنت مشهورة وفنانة معروفة، قررت ارتداء الحجاب من تلقاء نفسي، وبدون تأثير من شيخ أو واعظ لأني شعرت حينها بأنه سوف يقربني من الله أكثر، وبالطبع أسرتي تعجبت من هذه الخطوة.

ووصفت حلا تجربتها بالتمسك بالحجاب والابتعاد عن الفن والشهرة، ومن ثم الزواج والإنجاب، بأنها كانت تجربة روحانية كانت تشعرها بأنها أقرب إلى الله أيضاً، أما عن النقاب فذكرت أنها قررت ارتداءه في أول عمرة تقوم بها، وكانت تعلم أنه ليس فرضًا، لكنها أرادت أن تتقرب أكثر لله، وأكدت أن النقاب كان له أثراً جميلاً بالنسبة لها موضحة: حبيت النقاب، وطلبت أن يحترم جمهوري والنقاد ما أشعر به.

وعن تجربة تخليها عن الحجاب وعودتها إليه، ومن ثم تخليها عنه، قالت: الحجاب صح، وهو شيء جميل، وهناك الكثيرات في العالم العربي يرتدين الحجاب بوصفه جزءاً من العادات الاجتماعية، وأنا أرى أن لكل انسان الحق بفعل ما يريده وما يشعر به، وأنه خطوة يجب أن نقوم بها بصدق عندما نشعر بأننا نريد هذا، وأنا حالياً لست قادرة على الاستمرار.

وأوضحت أنها ارتدت الحجاب لمدة 12 سنة، ثم تخلت عنه، وبعدها بسنة عادت إليه بوصفه منطقة الأمان بالنسبة لها بحكم الاعتياد، لكنها أخيراً شعرت بأنها ترغب بأن تعود للعمل وأن تكون موجودة على الساحة الفنية، وأيقنت أن هذا لن يغير شيئاً من حب الله في قلبها، وقالت: الناس تحدثوا كثيراً عن المرات الذي ذهبت ورجعت فيها، لكنها كانت مرة واحدة، وجميعنا نمر بفترات نشعر بأن ما نفعله هو أفضل ما يمكننا القيام به، ثم نغير وجهتنا، نحن بشر والتغيير من طبيعتنا، وأنا أيقنت أن الحجاب ليس هو ما يجعلنا أقرب إلى الله، فحب الله وتعلقي به لا يتغير.

ونفت حلا خلال البرنامج أنها امتهنت مهنة الداعية الإسلامية، أو حتى أنها حفظت القرآن الكريم كاملا، كما أكدت أنها لا ترى أن هناك تناقضاً بين الفن والحجاب، قائلة: لقد مثلت فيلماً وأنا محجبة، هو صعب بالطبع، لكنني أرى أنهما ليسا ضد بعضهما .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد