النائب العرموطي يسأل الحكومة عن بيع الخمور بنهار رمضان

mainThumb
النائب العرموطي

19-03-2024 10:46 AM

عمان - السوسنة

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب، وجه النائب المحامي صالح العرموطي، سؤالا نيابيّا إلى وزير الداخلية مازن الفراية من خلال رئاسة المجلس تتعلق ببيع مطاعم وكوفي شوبات في الأردن الخمور بصورة علنية صباحاً في رمضان.

وتاليا نص السؤال:

"سعادة رئيس مجلس النواب المكرم

1. هل تعلم وزارة الداخلية وأجهزتها أن بعض محال الكوفي شوب ومحلات بيع الخمور والمطاعم في شارع الرينبو في الدوار الأول ومثلها في جبل اللويبدة وغيرها من الأماكن قد فتحت أبوابها خلال ساعات النهار في رمضان واستقبلت الزبائن بصورة علنية بطريقة استفزازية وبشكل مخالف لأحكام الشريعة والقانون ؟

2. هل لدى الوزارة دوريات تتجول في مناطق المملكة لمراقبة و محاسبة المحلات التي تفتح أبوابها من مقاهي ومطاعم وملاهي ليلية خلال هذا الشهر الفضيل؟

3. كم عدد المخالفات التي تم تحريرها بحق المجاهرين بالمعصية وكم مطعم أو محل أو ملهى ليلي تم إغلاقه بالشمع الأحمر وتحويل المضبوطين إلى المدعي العام بتهمة انتهاك حرمة شهررمضان وإهانة الشعور الديني ؟

4. هل صحيح أن المطاعم في مدينة العقبة تقوم بتقديم الطعام والخمور على الأرصفة وداخل المطاعم المكشوفة للمارة في نهار شهر رمضان كما فعلت في العام الماضي متحدية بذلك مشاعر المسلمين وحرمة هذا الشهر المبارك ؟

5. ما هو الدور الذي قام به الحكام الإداريين والأجهزة الأمنية من إجراءات صارمة بحق عدد كبير من المخالفين وخاصة الذين يسيرون في الشارع امام جمهور الناس ؟

وتفضلوا بقبول الاحترام

المحامي النائب صالح عبدالكريم العرموطي"






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد