الأردن 3 X باكستان 0

mainThumb

21-03-2024 12:20 PM

عمان ـ السوسنة

فاز المنتخب الأردني لكرة القدم على نظيره الباكستاني في المباراة التي جرت ظهر اليوم في باكستان، في إطار منافسات تصفيات كأس العالم.

وتقدم الأردن بثلاثة أهداف دون رد أحرزهما موسى التعمري( هدفين) وعلي علوان.
 
وبهذا الفوز، عاد المنتخب الوطني لكرة القدم من إسلام أباد، بثلاث نقاط ثمينة بعد الفوز السهل على نظيره الباكستاني بـ 3 أهداف دون رد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأحرز موسى التعمري نجم نادي مونبيليه الفرنسي ثانئية (في الدقيقتين 2، و86) وعلي علوان مهاجم الخور القطري (9) أهداف منتخب "النشامى" في المباراة التي أقيمت على ملعب جيناه سبورت.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الوطني رصيده إلى 4 نقاط متساويا مع طاجكستان التي ستلعب مع السعودية متصدرة المجموعة.

لمشاهدة المباراة انقر هنا

وتأتي هذه المباراة في إطار منافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضا منتخبي السعودية و طاجكستان.

ويمتلك المنتخب الوطني في التصفيات 4 نقاط من خسارة أمام السعودية والتعادل مع طاجكستان وفوز على باكستان، حيث يحتل المركز الثالث خلف السعودية 6 نقاط وطاجكستان 4 نقاط.

ويتجدد اللقاء مع باكستان يوم الخميس المقبل في عمّان، في السباق نحو التأهل للدور التالي من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، حيث يتأهل أول وثاني المجموعة إلى الدور التالي.

وتستكمل التصفيات خلال شهر حزيران المقبل، بلقاء المنتخب الوطني مع السعودية وطاجكستان، لحسم هوية المنتخبين المتأهلين للدور التالي.

وقال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم حسين عموتة، الأربعاء، إنّ مواجهتي الأردن ونظيره باكستان تحملان طابعا خاصا في ظل إقامتهما أثناء شهر رمضان المبارك.

وأضاف عموتة خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة باكستان ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، أنه بعد تحقيق الإنجاز التاريخي في كأس آسيا يدفعنا للمحافظة على الأداء والظهور بالشكل المطلوب.

وأشار إلى أن المنتخب الأردني يتطلع للبناء على ما تحقق في بطولة كأس آسيا 2023، واستثماره بالشكل الأمثل للذهاب بعيداً في التصفيات المشتركة؛ لكن لكل مباراة ظروفها الخاصة حسب البطولة والفريق المنافس، لكننا ندخل اللقاء وعيننا على النقاط الثلاثة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد