لجنة نيابية تناقش قانون الضمان الاجتماعي المؤقت

mainThumb

02-02-2012 03:23 PM

استمعت اللجنة المشتركة النيابية المشكلة من لجنتي العمل والتنمية الاجتماعية والمالية والاقتصادية إلى عدد من النشطاء في النقابات المهنية وعدد من المسؤولين في مؤسسة الضمان الاجتماعي حول قانون الضمان الاجتماعي المؤقت في الاجتماع الذي عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب عبدالكريم أبو الهيجاء وحضور مقررها النائب أنور العجارمة.

وقال النائب أبو الهيجاء أن قانون الضمان الاجتماعي من القوانين الإصلاحية لتعلقه بالظروف المعيشية لما يقارب من2 مليون مواطن أردني وهو على درجة عالية من الأهمية.

وبين أن اللجنة ارتأت الالتقاء مع مختلف القطاعات العمالية والمهنية والنسويه والمؤسسات المستفيدة والمتضررة من هذا القانون للاستماع إلى وجهات نظرها المختلفة حول القانون من نواحيه الايجابية والسلبية، مؤكدا أن هذه اللقاءات تأتي في سياق الاستماع والتحاور بهدف تكوين قناعة واضحة لدى أعضاء اللجنة حول قانون الضمان الاجتماعي لاتخاذ القرار المناسب الذي يحقق العدالة والمساواة والتوازن لكافة المستفيدين من هذا القانون.

من جانب اخر التقى النائبان الدكتور ممدوح العبادي والنائب باسل العياصره بدار مجلس النواب الخميس وفدا طلابيا أميركيا من مجلس التبادل التنظيمي الدولي (ciee) وقدم النائبان عرضا موجزا للمهام التي يضطلع بها مجلس النواب لا سيما الرقابية والتشريعية منها.

وتناول اللقاء الأوضاع السياسية التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط والأوضاع في فلسطين والعملية السلمية بالإضافة الى الدور الذي يقوم به الأردن تجاه بعض القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني.

وتطرق العبادي والعياصره الى الإصلاحات السياسية التي قام بها الأردن لا سيما التعديلات الدستورية التي أقرت اخيرا سواء تلك المتعلقة بالمحكمة الدستورية أو الهيئة المستقلة للانتخابات، مبينين أن مجلس النواب الحالي ألقي على عاتقه العديد من القوانين التي تمس بشكل مباشر الوطن والمواطن وخاصة قانون الانتخاب والأحزاب اللذين سيتم مناقشتهما من قبل المجلس في الدورة الحالية.

من جهته، أشاد الوفد الضيف بالعلاقات الأردنية الأميركية، مؤكدا أن الشعب الأميركي يقدر الدور الأردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حيال مختلف القضايا في المنطقة.

وأثنى الوفد على الإصلاحات السياسية الأخيرة التي قام بها الأردن عبر التعديلات الدستورية التي أقرت من قبل مجلس النواب باعتبارها انجازات عظيمة تعكس رؤية الأردن نحو النمو في المجالات كافة.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد