إعلام عبري: بدء إخلاء سفارات إسرائيل بالعالم والسبب ..

mainThumb

04-04-2024 08:41 PM

السوسنة - متابعات

بدأت تل أبيب بإخلاء سفاراتها في العالم خوفا من رد فعل إيراني، وفقا ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت: يشعر الدبلوماسيون الإسرائيليون في الخارج الآن بقلق بالغ ويخشون أن يصبحوا هدفاً للانتقام.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت، إلى إن إسرائيل أخلت 7 سفارات إسرائيلية خشية رد إيراني.

من جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن تل أبيب تستعد لرد إيراني متوقع الجمعة على الضربة التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق، وذلك لاعتقاد جيش الاحتلال أن طهران قد تحاول إضفاء طابع ديني رمزي على ردهم الانتقامي في الجمعة الأخيرة من رمضان.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري قد أشار بوقت سابق الخميس إلى ان الجيش عزز قدراته الدفاعية وجهز طائرات مقاتلة لشن هجمات في حالة حدوث أي مستجدات.

وتابع: نحن في حرب متعددة الجبهات منذ نصف عام ونتابع تهديدات كل عدو، وقوات الجيش جاهزة لأي مستجدات، وقمنا بالتشويش على منظومة "جي بي إس" للتصدي لأي تهديدات، ونراقب كل أعدائنا، وليس حماس فحسب، ومستعدون لكل سيناريو وسنبلغ الجمهور بأي جديد بكل شفافية، ولدينا مقاتلات جاهزة لأي تهديدات محتملة، وقواتنا منتشرة على جميع الجبهات، ونتابع بكل جدية أي تهديد.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن وزير الدفاع الإسرائيلي أجرى تقييما أمنيا مع قادة الجيش وأجهزة الأمن استعدادا لرد إيراني محتمل.

وفي سياق متصل، ارتفعت حصيلة ضحايا الضربة التي نُسبت إلى إسرائيل، واستهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق، إلى 16 قتيلاً، حسبما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، (الأربعاء).

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة الصحافة الفرنسية: «ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية إلى 16، هم 8 إيرانيين و5 سوريين ولبناني واحد ينتمي إلى (حزب الله)، كلهم مقاتلون، بالإضافة إلى مدنيَّيْن اثنين».

ومن جانبه، أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن الاستهداف «الجبان» لقنصلية بلاده في دمشق لن يمرّ دون رد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد