اعتصام لطالبات كلية اربد الجامعية

mainThumb

05-02-2012 03:39 PM

اعتصم العشرات من طالبات كلية بنات اربد التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية صباح اليوم الأحد أمام مبنى الكلية احتجاجاً على قيام إدارة الكلية بفرض مبلغ 15 دينار كغرامة بدل تأخر عن دفع رسوم التسجيل لدى البنك المعتمد.


وقالت الطالبات انهن حاولن تسليم "فيشة" البنك لدى دائرة القبول والتسجيل ضمن المدة القانونية إلا أن الموظفين رفضوا استلامها بحجة تعطل نظام الحاسوب في الكلية.


وطالبن بضرورة صيانة نظام الحاسوب الخاص القائم على خدمات الطلبة خاصة فيما يتعلق بعملية القبول والتسجيل كون ذلك يمس حقوقهن الدراسية مباشرة.


واشتكين من الإغلاق المستمر للشعب الدراسية إضافة إلى مطالبة إدارة الكلية الطالبات التسجيل في كليات أخرى مما يكبدهن وذويهن مبالغ مالية.


وطالبن بتخفيض المبالغ التي تتقاضاها الكلية تحت بند خدمات حيث أن غالبية الخدمات غير متوفرة فيها كخدمة الانترنت, إضافة إلى تدني مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها الكلية من عدم تواجد الطبيبة معظم الوقت وعدم توفر العلاجات في الصيدلية.


كما طالبن بتعزيز أعداد أعضاء الهيئة التدريسية وضرورة إعادة نظام التدريس المكتبي خصوصاً الخريجات واللواتي يتبقى على تخرجهن مساق واحد أسوة بباقي كليات الجامعة.


والتقى عميد شؤون الطلبة في الكلية الدكتور محمد الربابعة ممثلات عن الطالبات ووعد بالبحث بجميع المطالب التي تقدمن بها والعمل على تنفيذها.


وأكد أن الكلية ستقوم وضمن إمكانياتها المادية بتنفيذ جملة من المشاريع لخدمة العملية التدريسية، إضافة إلى انه تم رفع بقية المطالب إلى الجامعة الأم لدراستها وتلبية المستطاع منها.


وقال أن الكلية ليست صاحبة القرار بإلغاء الغرامة المالية، مشيرا إلى انه تم طرح المشكلة أمام مجلس الكلية الذي بدوره قام بمخاطبة مجلس الأمناء كونه صاحب الشأن في ذلك.


وأكد الربابعة أن طالبات الكلية يتحملن المسؤولية لتأخرهن في عملية تسليم "فيشة" البنك للكلية من اجل اعتماد التسجيل، مشيرا إلى أن التسجيل بدأ في تاريخ 7/12/2012 وانتهى بتاريخ 26/2/2012 وان الفترة ما بينهما 45 يوما.


ودعا الربابعة الطاليات اللواتي قمن بدفع الرسوم الجامعية قبل تاريخ 26/ 1/2012 المبادرة في تسجيل أسمائهن من اجل رفعها إلى مجلس الأمناء صاحب الولاية باتخاذ القرار من اجل إلغاء الغرامة وانه في حال اقر مجلس الأمناء وقف الغرامة ستقوم الكلية بترصيد المبلغ وإرجاعها لهن .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد