جامعات حكومية تغلق أبوابها احتجاجا .. الاثنين

mainThumb

05-02-2012 09:35 PM

يعتزم أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في جامعة مؤتة، إغلاق الأبواب الرئيسية للجامعة، الاثنين، احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم المتعلقة بتحسين أوضاعهم الاقتصادية عدا عن إصلاح الجامعة.


وبين عضو لجنة اعتصام الموظفين عز الدين المعايطة، إن الموظفين سيقومون بإغلاق بوابتي الجامعة الشمالية والجنوبية، فيما سيحتشد آخرون للاعتصام أمام مبنى الرئاسة.


وأضاف المعايطة لـ"السوسنة"، إن الإغلاق سيكون عند تمام الساعة التاسعة من صباح الاثنين ـ وهو بداية الفصل الدراسي الثاني، ولن يتم لأحد بعد ذلك الدخول أو الخروج من الحرم الجامعي .


ولفت المعايطة إلى أن اللجنة أصدرت وثيقة شرف وقع عليها عدد كبير من موظفي الجامعات الحكومية، التي من المرجح أن تغلق أبوابها أيضا كجامعات الحسين بن طلال والطفيلة التقنية والجامعة الأردنية .


ونوه المعايطة إلى أنه تم إبلاغ كل من مجلس النواب ومجلس الأعيان والديوان الملكي ورئاسة الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن الإجراء التصعيدي .


ولخص المعايطة مطالب الموظفين بإعادة هيكلة الرواتب وسداد ديون الجامعة وإقرار التامين الصحي، ووقف تغوّل الديوان والقوات المسلحة، وتشكيل لجان تحقيق للنظر فيما أسموه الاختلال الوظيفية التي أوصلت  عجز الموازنة في الجامعة إلى أكثر من 16 مليون دينار .



وتضم لجنة اعتصام موظفي الجامعة كل من إبراهيم النوايسة، موسى الحطيبات، بسام المجالي، مصطفى المبيضين، عز الدين المعايطة، وحيد البطوش.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد