كأس الأردن : الزعيم أمام شباب الأردن والمنشية يواجه الجزيرة

mainThumb

06-02-2012 05:39 PM

يلتقي شباب الاردن مع الفيصلي ومنشية بني حسن مع الجزيرة الثلاثاء في ذهاب الدور نصف نهائي كأس الأردن لكرة القدم.

ومن المنتظر أن تكون المنافسة على أشدها في مواجهة الفيصلي وشباب الأردن، فالأول يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب (16 مرة)، مقابل مرتين لشباب الأردن عامي 2006 و2007.

وكان شباب الأردن فاز باللقب على حساب الفيصلي 2-1 عام 2006 و2-صفر عام 2007، فيما كان الفيصلي فاز باللقب أخر مرة عام 2008 بفضل فوزه على شباب الأردن 3-1.

وتبدو مباريات الفيصلي وشباب الاردن مفتوحة منذ سنوات على كل الاحتمالات، وينظر إلى شباب الاردن على انه يشكل عقدة شبه دائمة للفيصلي (زعيم وعميد الأندية الأردنية) إذ توج شباب الاردن عام 2007 بطلاً لكأس الاتحاد الأسيوي على حساب الفيصلي الذي كان توج باللقب القاري عامي 2005 و2006.

وتميل الكفة الى الفيصلي هذا الموسم إذ يتصدر الدوري برصيد 35 نقطة متقدما بفارق 15 نقطة على شباب الأردن الذي تراجع هذا الأسبوع للمركز الخامس بعد خسارته أمام اليرموك صفر-1.

وتلقى الفيصلي هذا الأسبوع ايضا أول خسارة له في الدوري أمام الرمثا صفر-1، ولهذا تشكل مواجهة الفريقين فرصة لكل منهما لمصالحة جماهيره.

الفيصلي الذي توج هذا الموسم بلقب بطولة الدرع يتطلع لثلاثية في حال تتويجه بلقبي الدوري والكأس، فيما يأمل شباب الأردن بانهاء الموسم بلقب الكأس بعدما فقد الأمل بالمنافسة على لقب الدوري.

وفي الطريق الى نصف النهائي، تخطى الفيصلي عقبة الرمثا في دور ال16 فائزا عليه 2-1 قبل تجاوزه دور الثمانية على حساب غريمه التقليدي الوحدات بعدما تبادلا الفوز، حيث فاز الفيصلي ذهابا 2-1 وخسر إيابا 2-3، فيما تجاوز شباب الاردن دور ال16 فائزا على ذات راس 7-3 وتجاوز دور الثمانية على حساب كفرسوم بعدما خسر أمامه 1-2 ذهابا وفاز عليه 3-1 إيابا.

وكان الفيصلي فاز على شباب الاردن 1-صفر في ذهاب الدوري.

وفي المباراة الثانية، يتطلع كل من منشية بني حسن والجزيرة الى بلوغ نهائي الكأس وتعويض التراجع في الدوري، اذ يحتل الجزيرة حاليا المركز السابع برصيد 14 نقطة مقابل 13 نقطة للمنشية التاسع.

وفي الطريق الى نصف النهائي للكأس، تجاوز منشية بني حسن في دور ال16 الطرة (درجة أولى) 6-1، واليرموك في دور الثمانية بفوزه عليه 1-صفر ذهابا وخسارته امامه 2-3 ايابا، في حين تجاوز الجزيرة الجليل 1-صفر في دور ال16، ثم العربي (1-صفر و1-2) في ربع النهائي.

ويشار إلى أن الجزيرة تذوق حلاوة التتويج بكأس الاردن مرة واحدة في منتصف الثمانينات، فيما بلغ منشية بني حسن نهائي مسابقة الموسم الماضي مكتفيا بلقب الوصيف بعد خسارته 1-3 أمام الوحدات بطل النسخ الثلاث الماضية.

وعينت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم الحكم عبدالرزاق اللوزي، لادارة مباراة شباب الاردن والفيصلي، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة،.

ويساعد اللوزي في المباراة عيسى عماوي ويوسف ادريس وعمر المعاني.

كما تم تعيين الحكام محمد عرفه وأحمد مؤنس ووليد ابو حشيش ومحمد ابو لوم، لادارة مباراة فريقي منشية بني حسن والجزيرة التي تجري على ستاد الامير محمد بالزرقاء.

وتقام مباراتا الاياب في 11 الجاري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد