النصر يتأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

mainThumb
النصر يحتفل بالفوز

02-05-2024 03:26 PM

وكالات - السوسنة

فاز نادي النصر السعودي على نظيره الخليج بثلاثية مقابل هدف وحيد، في مباراة مثيرة شهدها ملعب "استاد الأول بارك"، مساء الأربعاء، ليتاهل بذلك الى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين .

وسيطر النصر على مجريات المباراة منذ البداية، وهدد مرمى الخليج في أكثر من مناسبة، ولاحت أولى الفرص الخطيرة للعالمي في الدقيقة 12، حيث أهدر أوتافيو فرصة ذهبية بعد تمريرة متقنة من سلطان الغنام.

وفي الدقيقة 17، جاء الهدف الأول للنصر عن طريق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مستغلًا خطأ دفاعياً فادحاً من الخليج.

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، أضاف السنغالي ساديو ماني الهدف الثاني من ضربة جزاء، قبل أن يُلغى هدف ثالث للعالمي سجل عن طريق أيمن يحيى بداعي التسلل.

أما الشوط الثاني لم يختلف كثيرًا عن سابقه، حيث واصل النصر هيمنته وأضاف رونالدو الهدف الثالث في الدقيقة 57، بعدما مرر أيمن يحيى كرة بكعب القدم، لرونالدو المواجه تمامًا للمرمى، ليقوم صاروخ ماديرا بالتسديد، ورغم تصدي الحارس سيهيتش للكرة في المرة الأولى، إلا أن البرتغالي كان لها بالمرصاد وأحرزها في الثانية.

وقلص الخليج الفارق بتسجيل هدف الشرف في الدقيقة 82 عبر فواز الطريس، بعد هجمة مرتدة، انتهت بعرضية من الجهة اليمنى، لتصل الكرة للطريس المنفرد بالمرمى، حتى أسكنها شباك الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا بنجاح.

وفي سيناريو مشابه لنهاية الشوط الأول، قام الحكم بإلغاء الهدف الرابع للنصر، الذي سجله عبدالعزيز عليوة، بداعي وجود زميله ساديو ماني في موضع تسلل قبل النهاية بست دقائق، ليكتفي رفاق رونالدو بنتيجة 3-1.

وبهذا الفوز، يستعد النصر لمواجهة الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما أطاح بالأمس بالاتحاد بثنائية مقابل هدف وحيد في مباراة النصف نهائي الثانية.

ويعد اللقاء هو الثاني الذي يجمع بين الفريقين هذا الموسم بعد نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، والذي فاز به النصر بثنائية مقابل هدف وحيد.

ويأمل النصر في تكرار إنجازه السابق وكذلك الثأر من الهلال الذي أقصاه مؤخراً من كأس الدرعية للسوبر السعودي بنتيجة هدف لاثنين .  

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد