تشييع جثمان الشاعر بدر بن عبدالمحسن .. فيديو

mainThumb
جانب من تشييع الشاعر بدر بن عبدالمحسن

05-05-2024 06:16 PM

وكالات - السوسنة

ذكرت وسائل اعلام سعودية، أن جثمان الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز شُيّع إلى مثواه الأخير بمقبرة العود في الرياض، الأحد، بعد أن فارق الحياة السبت في أحد مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس.

وقالت قناة الإخبارية السعودية أن أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر أدى صلاة الميت على الأمير الراحل في جامع الإمام تركي بن عبدالله، بحضور الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وعدد من الأمراء والمسؤولين، وعائلة الشاعر وأقاربه وجمع من أصدقائه.

وكان الحزن قد خيّم على الوسطين الفني والجماهيري خلال الساعات الماضية بعد الإعلان عن وفاة "مهندس الكلمة" عن عمر 75 عامًا إثر صراع مع المرض، حيث نعاه المئات من الشخصيات العربية البارزة والعديد من المشاهير عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ: رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن وغفر له وأسكنه فسيح جناته، عزائي لأسرته الكريمة وأبنائه ولآل سعود الكرام والشعب السعودي، خبر حزين وأحس فقدت أب لي ولكن لا أقول إلا الحمد لله على كل حال.

وترك الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز خلفه مسيرة شعرية وأدبية حافلة امتدت على مدار 40 عامًا تقريبًا، وأدى قصائده العديد من المطربين والمطربات في الوطن العربي أبرزهم طلال المداح، ومحمد عبده، وعبادي الجوهر، وكاظم الساهر، ونوال الكويتية، ونجوى كرم، وأصالة نصري، ونجاة الصغيرة، وماجد المهندس، وغيرهم.

وعُرف الشاعر في الساحة السعودية والعربية بأنه أحد أبرز روّاد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية له مجهودات كبيرة في وضع نصوص أدبية ذات مستوى راق تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة العربية السعودية والعالم العربي .  


إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد