مراكز شبابية في إربد والرمثا تنظم أنشطة توعوية

mainThumb

06-05-2024 11:47 PM

عمّان- السّوسنة

نظم مركز شباب الرمثا، الاثنين، زيارة إلى "جمعية سهل حوران التنموية للعمل التطوعي لذوي الاحتياجات الخاصة"، بمشاركة 20 شابا ضمن الفئة العمرية 12 - 14 عاما.
وهدفت الزيارة إلى التعرف على احتياجات فئة ذوي الإعاقة النفسية وكيفية التعامل معها، وأسس تقديم الرعاية والتعليم لهذه الفئة من المجتمع، وما تقدمه الجمعية من خدمات أخرى كالعلاج الطبيعي.
إلى ذلك اختتمت في مركز شباب البويضة دورة دراسة الجدوى الاقتصادية للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي شارك فيها 17 طالبا من الفئة العمرية 15 - 17.
وتناولت الدورة واقع السوق المحلي واهتمامات الزبائن وأساليب الدعاية للمنتجات بطرق علمية حديثة وكيفية التواصل مع المستهلك وطرق التوصيل ومتابعة الأمور المالية المتعلقة بالعملية وحسابات الأرباح.
وواصلت مديرية شباب محافظة اربد، والمراكز التابعة لها، في لواء الكورة، تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية المتنوعة، ضمن خططها السنوية للعام الحالي، ومحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025. ونفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج ورشة حول "صعوبات التعلم" بمشاركه 25 مشاركا من الفئة العمرية من 12 إلى 15 عامًا.
واشتملت المحاور الرئيسية للورشة على كيفيه التعامل مع الأشخاص ذوي صعوبات التعلم من الناحية التعليمية والسلوكية، ودمجهم مع اقرانهم في الصف واتباع الأساليب العلاجية للتعليمهم، وكيفيه مسك القلم والرسم ودمج الألوان.
و كان هناك عدة محطات تعليمية لهم وترفيهية منها الرياضة والرسم واللعب واستخدام الألوان.
وبينت الأخصائية ميرفت الدومي، أن الهدف من هذه الورشة تمكين الطلاب وتعليمهم ومراعاة ظروفهم النفسية التعليمية وتهيئة البيئة المناسبة لذلك، وكيفية التعامل مع هذه الفئة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد