اختتام فعاليات اليوم العلمي الثامن لصيادلة الزرقاء

mainThumb
نقابة الصيادلة

18-05-2024 05:59 PM

الزرقاء - السوسنة

أختتمت اللجنة الفرعية لنقابة الصيادلة في الزرقاء اليوم العلمي الثامن بعنوان "مهنة الصيدلة في اليوبيل الفضي ...تقدم وتميز" في كلية العلوم الصيدلانية في الجامعة الهاشمية.
وأكد رئيس اللجنة الفرعية لصيادلة الزرقاء ورئيس اللجنة العليا لليوم العلمي الثامن حرص النقابة الفرعية للزرقاء على توفير فرص التطوير والتعليم المهني المستمر للصيادلة.
وأكد نقيب الصيادلة نقيب صيادلة الأردن الدكتور محمد شريف عبابنة، اعتزاز النقابة بالشراكة مع الجامعات في تعزيز مهنة الصيدلة وحرص نقابة الصيادلة على تمثيل المنتسبين الصيادلة ودورهم المحوري في تقديم رعاية صحية مثلى في أردننا العزيز حيث يأتي هذا اليوم العلمي متزامناً مع اليوبيل الفضي في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين.
وبينت مندوب مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتورة إسراء الزعبي، أن الأردن يشهد تطوراً ملحوظاً في صناعات الدواء بفضل دعم جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيدة بالدور الحيوي للصيادلة في تحقيق نتائج صحية أفضل وتقليل تكاليف الرعاية الصحية.
وثمن رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور خالد ابو التين، الجهود المبذولة والدور المحوري الذي تقوم به النقابة في تعزيز التواصل بين الصيادلة .
من جانبه نائب أثنى نائب نقيب الصيادلة الدكتور رأفت ابو صالح على الحضور المميز وجهود اللجنة الفرعية للزرقاء في التنظيم واستضافة الجامعة الهاشمية لهذا النشاط.
وأشارت عميدة كلية العلوم الصيدلانية الدكتور سجى حامد، إلى أهمية بناء جسور التواصل بين القطاعات الصيدلانية المختلفة وأهمية هكذا فعاليات لإثراء التجربة الأكاديمية للطلبة وتواصلهم مع سوق العمل.
حضر اليوم العلمي الثامن ما يزيد على 400 مشارك من الصيادلة والطلاب من محافظات المملكة كافة، وتضمن 23 محاضرة متنوعة في برنامج علمي ومهني مميز باستضافة محاضرين من ذوي الخبرة والكفاءة.
واشتمل معرض الشركات 18 شركة عارضة من شركات ومستودعات الأدوية المحلية والدولية، حيث قدمت منتجاتها وأحدث التقنيات والابتكارات في مجال الصيدلة وأتاح فرصة للتواصل المباشر وتبادل الخبرات بين المشاركين وممثلي الشركات.
كما تم عرض أكثر من 20 بوسترًا يستعرض الأبحاث والدراسات في مسابقة عن فئتين هما البكالوريوس والدراسات العليا.
وكانت نتائج مسابقة البوسترات عن فئة الدراسات العليا في المركز الأول الدكتور هشام حسن والمركز الثاني الدكتورة تهاني الوديان والمركز الثالث الدكتورة مرام الحسبان، وعن فئة البكالوريوس في المركز الأول رامي نايف عبدالله والمركز الثاني أمل ابو زيد والمركز الثالث حنان العنزي.
يذكر أن هذا النشاط ضمن سلسلة فعاليات تهدف إلى تعزيز الروابط المهنية والأكاديمية بين أفراد المجتمع الصيدلاني في الزرقاء، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الصيدلة .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد