وزارة الطاقة تحتفل بالجلوس الملكي واليوبيل الفضي

mainThumb
احتفال بالجلوس الملكي واليوبيل الفضي

11-06-2024 05:13 PM

عمان - السوسنة

رعى وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، الثلاثاء، الاحتفال الوطني الذي نظمته الوزارة بالشراكة مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بعيد الجلوس الملكي واليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

وأعرب الخرابشة عن فخره بالإنجازات التي تحققت في قطاع الطاقة على مدى 25 عاما، تكللت بتحقيق الأمن الطاقي الذي يعتبر أمنا وطنيا تسعى لتحقيقه مؤسسات القطاع كافة.

وأضاف أن الأردن حقق تطورا كبيرا في قطاع الطاقة في ظل الظروف الصعبة والتحديات التي تعيشها المنطقة، وما كان لذلك أن يتحقق إلا بحنكة جلالة الملك عبدالله الثاني وعزيمة أبناء الأردن المخلصين، مؤكدا أن تطور القطاع مستمر بجهود مؤسساته وكوادره التي تسعى إلى تحقيق رؤية جلالة الملك، والتي تمثل رؤية وطنية طويلة الأجل تلبي الطموحات التنموية، وينعكس أداؤها على معيشة المواطنين.

من جانبه، قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، المهندس زياد السعايدة، إن اليوبيل الفضي الذي نحتفل به ذكرى خالدة لما شهدته الدولة الأردنية من تحديات داخلية وإقليمية وعالمية، فخلال الـ25 عاما استطاعت المملكة من تحويل الفرص إلى إنجازات نباهي بها أنفسنا والآخرين.

وتحدث عن القفزة النوعية التي تحققت في مشاريع قطاع الطاقة الريادية والتي تشكل ركيزة أساسية للاقتصاد الأردني، مثل التطور في مجال الطاقة المتجددة، والمشتقات البترولية، وضمان التوليد والتزويد بالكهرباء، والتطور في قطاع العمل الإشعاعي والأمن النووي، اذ شهدت المرحلة تشكيل هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، وإنشاء أول مفاعل بحثي لبحوث الطاقة في المملكة، والتركيز على الصناعات الاستخراجية والمعادن، مؤكدا استمرار العمل الجاد في التنقيب والاستكشاف عن مصادر للطاقة الوطنية.

وتضمنت فعاليات الاحتفال، كلمات وقصائد شعرية تحمل معاني الوفاء والولاء للقائد والوطن، والاحتفاء بالإنجازات الوطنية في شتى المجالات، وفقرات شعبية ووصلات غنائية لموسيقى القوات المسلحة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

شاهد قوة النيران والدخان باحتراق سيارة كهربائية .. فيديو

إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا .. فيديو

أسعار الذهب والليرة الرشادي والإنجليزي في الأردن الثلاثاء

الإعلان عن أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن

توضيح حكومي بشأن أسعار المحروقات عالمياً