مستثمر كوري ينوي إقامة مدينة طبية في الأردن

mainThumb

23-02-2012 06:25 PM

قالت مؤسسة تشجيع الاستثمار الخميس، إن مستثمرا كوريا جنوبيا ينوي إقامة مدينة طبية في المملكة بكلفة 500 مليون دينار (705 ملايين دولار) مستفيدا من نمو قطاع السياحة العلاجية.


وقال الياس فراج نائب المدير التنفيذي في مؤسسة تشجيع الاستثمار، إن المؤسسة أعطت موافقة مبدئية لمستثمر كوري يريد بناء منتجع علاجي على مساحة 100 دونم (حوالي 24 فدانا)، بتكلفة اجمالية تصل الى 500 مليون دينار.


وأضاف فراج إن الشركة الكورية آر.إي.آي هولدنج جروب إنك، وهي شركة تطوير عقاري مقرها سول، وجدت مناخا إستثماريا ملائما للمشروع الذي يضم مستشفى كبيرا مع فندق ومجموعة فيلات في الأردن بفضل الفرص والنمو السريع لقطاع السياحة العلاجية .


وقال فراج إن المستثمر الكوري جذبه، "الاستقرار الأمني والسياسي وتطور القطاع الطبي في المملكة واحتلالها المركز الأول في السياحة العلاجية في المنطقة" للبدء بمشروعه الذي يتوقع أن يستغرق تنفيذه ست سنوات.


ويتوقع مسؤولون أرتفاع ايرادات السياحة العلاجية مع تدفق أعداد كبيرة من الليبيين واليمنيين على الأردن بسبب الاضطرابات في بلادهم.


وتشير أرقام رسمية إلى أن إيرادات السياحة العلاجية والاستجمام التي تجاوز الاستثمار فيها مئات الملايين من الدولارات في الأردن انخفضت في العام الماضي 15 بالمئة إلى نحو 600 مليون دينار مقارنة مع العام 2010 متأثرة بأحداث المنطقة.


وأشار فراج إلى أن مؤسسة تشجيع الاستثمار وهي الذراع الحكومي المسؤول عن الترويج ومنح التسهيلات للمستثمرين "عرضت على المستثمر الكوري جميع المواقع المناسبة لإقامة مشروعه" ولكن لم يحدد مكان المشروع حتى الوقت الراهن.


وأضاف فراج أن المستثمر سيزور الأردن قريبا لإختيار موقع المشروع الذي تشير الدراسات الأولية إلى أنه سيخلق اكثر من خمسة الاف فرصة عمل في بلد يسعى لاستقطاب مزيد من الاستثمارات الاجنبية لحفز النمو وتخفيف وطأة البطالة.رويترز


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد