الملك يدعو لسن قانون حماية المستهلك

mainThumb

04-03-2012 05:09 PM

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني الاحد رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات في اجتماع اكد جلالته خلاله اهمية الدور الذي تقوم به الجمعية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.


واكد جلالته ضرروة المحافظة على حماية المواطنين من الاحتكار والتلاعب بالاسعار، والحرص على سلامة وجودة السلع، لافتا جلالته الى دور الجمعية في توعية وتثقيف المواطن في خياراته الاستهلاكية.


ودعا جلالته في ذات الوقت الى تعزيز التعاون بين الحكومة والجمعية لما فيه تأمين مصالح المستهلكين من خلال سن قانون حماية المستهلك باسرع وقت ممكن.


واعرب الدكتور عبيدات بدوره عن تقديره لدعم جلالة الملك لاهداف الجمعية وتسهيل مهامها، الامر الذي يشكل حافزا للجمعية واعضائها لعمل المزيد خدمة لحقوق المستهلكين.


وبين في تصريح للتلفزيون الاردني عقب اللقاء انه عرض امام جلالة الملك انجازات الجمعية وخططها للاعوام المقبلة، مشيدا باهتمام جلالته ومتابعته الموصولة للقضايا التي تهم المواطنين وتأمين افضل سبل العيش الكريم لهم.


وقال"إن جلالته اعرب عن دعمه للجمعية وانشطتها ونحن نقدر عاليا هذا الاهتمام الذي ابداه جلالته في هذا المجال وحرصه على دعم كل ما يرتبط بتحسين الظروف المعيشية للمواطنين".


وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي عامر الحديدي.


وتأسست الجمعية عام1989 ومركزها عمان، كجمعية تطوعية لها عدة اهداف من بينها التعرف على مشكلات المستهلكين من خلال إجراء مختلف الدراسات العلمية الميدانية حول مختلف الجوانب الحياتية والمعيشية لهم، وتنمية الوعي العام لدى مختلف شرائح المستهلكين باستخدام وسائل الإعلام المتاحة بالتنسيق مع الجهات الرسمية والأهلية، والعمل على مقاومة الغش وارتفاع الأسعار للسلع والخدمات ومنع الاحتكار بما يوفر للمستهلك بدائل سلعية عديدة وبنوعيات صالحة للاستهلاك البشري وبأسعار تتفق مع إمكاناتهم الشرائية.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد