ارتفاع عدد حالات الاصابة بالامراض السرطانية فى النقب

mainThumb

24-09-2007 12:00 AM

السوسنة - اكد تقرير اسرائيلي رسمي أن عدد حالات الاصابة بالامراض السرطانية في النقب لاسيما فى مدينة بئر السبع والمنطقة المحيطة بها ارتفع بنسبة أربعين بالمائة خلال الفترة ما بين عامى2001 الى2005 قياسا الى الفترة التى سبقتها حسب الاذاعة الاسرائيلية.
واظهر التقرير الذى ستنشره وزارة الصحة الاسرائيلية بعد عدة أسابيع ان نسبة اصابة سكان بئر السبع بالامراض السرطانية المختلفة اصبحت أعلى من أى منطقة أخرى فى البلاد بما فيها منطقة خليج حيفا التى تعد بوءرة للمواد الكيميائية الخطيرة.
ونقلت صحيفة/يديعوت أحرونوت/عن مسوءول فى وزارة الصحة الاسرائيلية قوله ان العامل الوحيد الذى يميز بئر السبع عن غيرها هو مجمع الصناعات الكيميائية/رمات حوفاف/الواقع الى الجنوب من المدينة.
واستشهدت الصحيفة بأقوال أخصائيين فى الامراض أكدا أن المعطيات الجديدة لم تفاجئهما بل كانت متوقعة الى حد ما فى ظل ما وصفه أحدهما باجراءات تحويل النقب الى مكب للنفايات المختلفة وحذر الاخصائى المذكور من مغبة تنفيذ مشروع انشاء مدينة القواعد التدريبية العسكرية جنوبى بئر السبع قائلا ان عشرات الالاف من أفراد الجيش الاسرائيلى معرضون للمواد الخطيرة والملوثة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد