قموه: انخفاض أسعار 22 سلعة وارتفاع 4

mainThumb

06-03-2012 02:21 PM

أكد وزير الصناعة والتجارة سامي قموه حرص الوزارة على مراقبة أسعار السلع الأساسية في الأسواق للحيلولة دون ارتفاعها على المواطنين.


وقال خلال اتصال هاتفي مع برنامج عمان صباح الثلاثاء، الذي يبث على أثير إذاعة هوا عمان التابعة لأمانة عمان، إن فرق الوزارة الميدانية تعمل وبشكل مكثف وتجوب كافة الأسواق للتأكد من أسعار المواد الأساسية التي يحتاجها المواطن .


وبين أن تقارير الفرق أظهرت انخفاض أسعار 22 مادة واستقرار أسعار 21 مادة، وارتفاع طفيف على أربع مواد لا تتجاوز 6ر1 بالمئة.


وأضاف أن الزيارات الميدانية الملكية للأسواق تعد نهجا هاشميا ليس بالجديد، وهي تؤكد حرص جلالة الملك على متابعة كافة الأمور والقضايا التي تتعلق بالمواطن خاصة ما يتعلق بتوفير الغذاء الصحي والآمن لجميع شرائح المجتمع وبالأسعار المناسبة.


ودعا قموه التجار إلى ضرورة تعزيز الوقوف إلى جانب المواطن وحمايته لتجاوز الظروف والتحديات الاقتصادية وذلك من خلال إتباع سياسة الربح القليل والبيع الكثير.


وأشاد وزير الصناعة بالتعاون بين المؤسستين المدنية والعسكرية تجاه حماية المواطن وتوفير الغذاء الصحي والآمن له،مؤكدا حرص الوزارة على استمرارية التعاون والتنسيق مع جمعية حماية المستهلك وتقديم كافة اشكال الدعم لتعزيز دورها في توفير الحماية للمواطن.


وقال إن قانون حماية المستهلك وقوانين أخرى من شأنها حماية المواطن موجودة لدى مجلس النواب ونأمل إن يتم إقرارها في أسرع وقت.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد