قلب السيستاني يحترق على العراق

mainThumb

27-09-2007 12:00 AM

السوسنة - وكالات - اعلن طارق الهاشمي الامين العام للحزب الاسلامي العراقي (احد اكبر الاحزاب السنية في البلاد) الخميس ان المرجع الشيعي الكبير آية الله علي السيستاني قال له خلال زيارته له في النجف ان "قلبه يحترق الما على ما يجري في العراق".

ووصل الهاشمي صباحا على رأس وفد من جبهة التوافق السنية (44 مقعدا) واجرى محادثات مع المرجع السيستاني. وقال الهاشمي بعد خروجه من مكتب السيستاني للصحافيين "لقد وجدت سماحة السيستاني شخصا ملما بكل القضايا التي يعاني منها العراق وكان قلبه على العراقيين جميعا (...) وقال لي بالنص ان قلبي يحترق الما على ما يجري بالعراق".

واضاف "وجدت السيستاني شخصا قلبه على العراق ويحب العراقيين جميعا" وسالته ان "كنت راضيا على ما يجري في البلد" فاجابني /لا/ وتابع "اعتبر زيارتي للسيد متاخرة (....) ومن الان فصاعدا قررت ان احيط سماحة السيد السيستاني علما بكل ما يجري في مكتبي".

وقال الهاشمي "لقد طرحت خلال لقائي به اسباب انسحاب جبهة التوافق من حكومة (نوري المالكي) ووجدته مطلعا على كل ما يجري في العراق من امور عامة وخاصة ووجدته متفهما للاسباب الوطنية التي دعت الجبهة للانسحاب". والهاشمي ارفع مسوؤل سني يقوم بمثل هذه الزيارة الى مكتب المرجع الشيعي الكبير آية الله علي السيستاني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد