فوز الرئيس الباكستاني مشرف بولاية رئاسية جديدة

mainThumb

06-10-2007 12:00 AM

السوسنة - فاز الرئيس الباكستاني برويز مشرف بولاية رئاسية جديدة السبت، حسب مسؤولين والتلفزيون الرسمي رغم الحظر الذي فرضته المحكمة العليا على اعلان النتائج الى حين البت في الطعون المقدمة ضد مشرف. 

وقال مفوض اللجنة الانتخابية قاضي محمد فاروق للجمعية الوطنية ان مشرف حصل في البرلمان بمجلسيه على 252 صوتا من 257 صوتا. وحصل أقرب منافسيه وجيه الدين أحمد على صوتين في حين رفضت ثلاثة أصوات.
وتابع المسؤولون أن مشرف حصل أيضا على معظم الاصوات في ثلاثة من المجالس الاقليمية الاربعة التي جرت بها الانتخابات. وما زال احصاء الاصوات مستمرا في المجلس الاقليمي الرابع.

ويتحتم على مشرف انتظار تأكيد المحكمة العليا شرعية ترشيح نفسه في انتخابات الرئاسة قبل اعلان فوزه.

وكان أعضاء البرلمان والمجالس الإقليمية الأربعة بدأوا صباح اليوم التصويت في الانتخابات الرئاسية التي جرت بالاقتراع غير المباشر.

وتواجه نحو 300 محام مناهض لمشرف صباح السبت مع الشرطة في بيشاور (شمال غرب) هاتفين "مشرف ارحل"، وقاموا برمي الحجارة وبمحاولة إحراق سيارة للشرطة على ما أفاد شهود.

والرهان الأهم في باكستان ليس الاقتراع الرئاسي بل الانتخابات التشريعية المقررة مطلع العام 2008 بالاقتراع العام المباشر، ومعسكر مشرف لا يضمن فوزه بالغالبية الضرورية للحكم في هذه الانتخابات.

وفي هذا الإطار وقع مشرف الجمعة مرسوما لإسقاط اتهامات عن رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو دفعتها إلى الإقامة في المنفى منذ العام 1999، ممهدا الطريق بذلك لتقاسم السلطة معها من خلال تحالف مع حزب الشعب الباكستاني الذي تتزعمه في الانتخابات التشريعية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد