دراسة تكشف فوائد تناول البيض لصحة القلب

دراسة تكشف فوائد تناول البيض لصحة القلب
بيض

08-02-2025 07:49 AM

وكالات - السوسنة

كشف فريق من علماء جامعة موناش في ملبورن عن نتائج مثيرة حول تأثير استهلاك البيض على صحة القلب، خاصة لدى كبار السن. الدراسة التي شملت 8756 شخصًا فوق سن السبعين أظهرت أن تناول البيض بانتظام (ست مرات في الأسبوع) يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 29%، مقارنة بمن لا يتناولون البيض أو يتناولونه نادرًا.

كما تبين أن الأشخاص الذين يتناولون البيض بانتظام لديهم انخفاض بنسبة 15% في خطر الوفاة بشكل عام. وأوضحت الباحثة الرئيسية هولي وايلد أن البيض غني بالبروتين والعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن، مما يساهم في تعزيز صحة كبار السن، خاصة أولئك الذين يعانون من تدهور جسدي وحسي مع تقدم العمر.

الدراسة أظهرت أيضًا أن إضافة البيض إلى النظام الغذائي المتوازن قد يقلل من خطر الوفاة المرتبط بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 44%. كما أشارت إلى أن الجمعية الأمريكية للقلب توصي بتناول ما يصل إلى 7 بيضات أسبوعيًا للأشخاص الذين لديهم مستويات طبيعية من الكوليسترول، بينما توصي بعض الدول الأوروبية بتحديد الاستهلاك إلى 3 أو 4 بيضات أسبوعيًا.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول، بينت الدراسات الحديثة أن تناول البيض ليس له تأثير كبير على مستويات الكوليسترول في الدم مقارنة بالأطعمة الأخرى مثل الزبدة واللحوم الدهنية .   

إقرأ المزيد : 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بعد انتشار فيديو مؤثر لها .. آخر تطورات قضية نور برغل

122 موقعاً مزيفاً تنتحل مؤسسات أردنية .. تقرير رسمي يكشف أخطر أبواب الاختراق

النواب يقر 27 مادة .. والحكومة توضح تعديلات تملك غير الأردنيين

موجة حر قوية تضرب المنطقة بحرارة تلامس 50 مئوية .. ماذا عن الأردن؟

فيديو يهز إربد .. سائق يفر بعد الاستيلاء على 50 ديناراً وشاب يسقط أرضاً خلال مطاردته

احتراق 3206 مركبات في الأردن خلال عامين

التربية تحدد موعد إعلان نتائج التوجيهي

قطعت جثة والدتها ووضعت رأسها بالثلاجة لأنها أفشلت زيجاتها

الأردن يستقبل 3.15 مليون زائر ويحقق 2.47 مليار دينار دخلاً سياحياً

الأردنيون يترقبون عطلة رسمية في آب

الأمن السيبراني يحذر من رسائل واتساب احتيالية باسم الضمان الاجتماعي

مات قبل تخرجه بشهر .. فيديو مؤثر لأم تتسلم شهادة ابنها الراحل

بعد 6 أعوام من الجريمة التي هزّت الأردن .. «فتى الزرقاء» يرتدي ثوب التخرج

اسرار تكشف لاول مرة .. لماذا انسحبت ياسمسن صبري من مسلسل الشادر

قفزة بأسعار الذهب في الأردن السبت