وفد إسرائيلي إلى الدوحة للمشاركة بمفاوضات وقف إطلاق النار

وفد إسرائيلي إلى الدوحة للمشاركة بمفاوضات وقف إطلاق النار
غزة

08-02-2025 09:45 PM

السوسنة - متابعات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء السبت، إرسال وفد إلى الدوحة لإجراء مفاوضات تتناول المرحلة التالية من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، والتي بدأ تنفيذ المرحلة الأولى منها في 19 كانون الثاني/ يناير.

وأورد بيان لمكتب نتنياهو أنه بعد تبادل جديد السبت لمحتجزين إسرائيليين في غزة مقابل أسرى فلسطينيين، "أمر (نتنياهو) بإرسال وفد" إلى قطر، ويعتزم لدى عودته من الولايات المتحدة الأحد عقد "اجتماع للحكومة الأمنية" بشأن هذا الموضوع.

وكانت حركة "حماس" قد سلمت في وقت سابق السبت، 3 محتجزين إسرائيليين في قطاع غزة، ضمن الدفعة الخامسة في إطار اتفاق وقف إطلاق النار، وفي المقابل أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن 183 أسيرًا، منهم 18 يقضون أحكاما بالسجن المؤبد، و54 يقضون أحكاما لـ"مدد طويلة"، و111 جرى أسرهم في قطاع غزة خلال الحرب.

وأكّدت حماس، أنها "ما زالت مستعدة" للمشاركة في المرحلة الثانية من مفاوضات وقف إطلاق النار في القطاع، "لكن الاحتلال يماطل في البدء في هذه المفاوضات".

أ ف ب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

أمطار طوفانية وتوقف تاريخي .. فرنسا تعبر العراق بثلاثية في مونديال 2026

من المدرسة إلى مواقع التّواصل: صار النّجاح حكاية رقميّة

أولجا والذكاء الاصطناعي

هل نتوقع الوصول لاتفاق نووي إيراني جديد

هل بات التحالف الاستراتيجي الأمريكي الإسرائيلي في أزمة

بعد توقف دام ساعتين ونصفاً .. استئناف مباراة العراق وفرنسا

بيان إسرائيلي: الجيش سيواصل تحييد التهديدات والبقاء في المنطقة الأمنية جنوبي لبنان

مصرع سيدة بعد اقتحام سيارة تسلا منزلها في تكساس

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب

عاصفة رعدية تؤجل الشوط الثاني من مباراة العراق وفرنسا في مونديال2026

تأجيل محاكمة فضل شاكر وسط أنباء مقلقة عن تدهور حالته الصحية

جيمري بايسل تفاجئ جمهورها من سرير المستشفى بعد العملية .. وأول طلب لها يثير التفاعل

مونديال 2026 .. دوكو يغادر معسكر بلجيكا لحضور ولادة طفله الأول

انهيار فنان مصري شهير في بث مباشر

الميدان .. مرآة المسؤول الحقيقية