الغذاء والدواء تدعو المسافرين إلى السعودية للتسجيل بمنصة فسح الأدوية المقيدة

الغذاء والدواء تدعو المسافرين إلى السعودية للتسجيل بمنصة فسح الأدوية المقيدة

10-05-2026 12:11 PM

السوسنة - دعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء المسافرين إلى السعودية، خصوصا المرضى الذين يحملون أدوية، إلى التسجيل عبر منصة "فسح الأدوية المقيدة" للحصول على إذن مسبق يضمن إدخال أدويتهم بشكل قانوني.

وأكّدت رئيسة قسم الرقابة على المواد المخدّرة والمؤثرات العقلية ملاك المهايرة، في حديث عبر إذاعة الأمن العام، ضرورة إبقاء الأدوية في عبواتها الأصلية، وحمل تقارير طبية تفصيلية، لتفادي أي عوائق وضمان تقديم الرعاية الصحية المناسبة في أثناء السفر أو أداء مناسك الحج.

وأشارت إلى أنّ المنصة الإلكترونية التي أطلقتها السعودية تهدف إلى تسهيل إجراءات دخول الأدوية المقيدة، داعية المسافرين إلى الاطلاع على التعليمات عبر موقع المؤسسة قبل السفر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

سويسرا تعرض استضافة توقيع تفاهم محتمل بين واشنطن وطهران

مسؤول أميركي: التفاهم مع إيران يشمل لبنان

أمانة عمّان: تركيب كاميرات في الحدائق والمنتزهات

منصات ميتا للتواصل الاجتماعي تبدأ بالعودة للخدمة بعد انقطاع وجيز

باكستان: تم الاتفاق على مسودة التفاهم النهائية بين إيران و واشنطن

4 إصابات بهجوم للمستوطنين في رام الله

الأردن يحتفل في نيودلهي بالذكرى الثمانين للاستقلال الوطني

مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة المعايطة

ترامب: التسريبات الإيرانية بشأن مذكرة التفاهم لا صلة لها بالواقع

مسيرة للسيارات الكلاسيكية في مأدبا احتفالا بالأعياد الوطنية

زراعة الكورة تدعو مزراعي الزيتون إلى تكثيف المراقبة لحماية الأشجار

12 ألف زائر في افتتاح الموسم العشرين لسوق جارا في عمان

مسؤول أميركي: لن نفرج عن أي أموال لإيران قبل تنفيذ التزاماتها

عطل عالمي يضرب فيسبوك وواتسآب وإنستغرام

تضارب بشأن توقيع مذكرة تفاهم بين إيران وأمريكا الأحد