لماذا علّق الأردن دخول القادمين من أوغندا والكونغو

لماذا علّق الأردن دخول القادمين من أوغندا والكونغو

19-05-2026 10:38 PM

السوسنة - أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، استناداً إلى توصية وزارة الصحة، قراراً يقضي بمنع دخول القادمين من جمهورية أوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية لمدة 30 يوماً اعتباراً من 20 أيار 2026. ويأتي هذا الإجراء التنظيمي والاحترازي بالتزامن مع ارتفاع أعداد العاملات المنزليات القادمات من أوغندا، حيث تشير البيانات إلى دخول نحو 500 عاملة شهرياً.

القرار صدر عقب اجتماع عُقد في 18 أيار بمشاركة وزارة الصحة وإدارة الأوبئة والمركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، وبحضور ممثل منظمة الصحة العالمية في الأردن، وذلك لبحث المستجدات الوبائية والإجراءات الوقائية لحماية الصحة العامة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح والزيوت واللحوم بالأردن .. أرقام

إمهال أصحاب الإبل السائبة بالعقبة ‏48 ساعة لجمعها بحظائر

إنشاء نفق على تقاطع شارع شطنا مع طريق إربد الدائري الثلاثاء

ترامب: سنتعاون مع طهران لتدمير اليورانيوم المخصب إذا توصلنا لاتفاق

وزارة البيئة تطلق حملة نظافة شاملة

13 شهيدا إثر غارات إسرائيلية على غزة الأحد

نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لبحث تهديد إيران بضرب إسرائيل الليلة

اتفاقية شراكة مع Google Gemini لتصبح الراعي التقني للمنتخب الأردني

فريق كفرنجة بطلا لدوري تحت سن 16 لكرة اليد

زيلينسكي يزور بريطانيا لإجراء محادثات مع ستارمر وماكرون وميرتس

23 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان بالمسجد الإبراهيمي 74 مرة في مايو

الكويت تقدم رسالة احتجاج ثانية إلى "الطيران المدني الدولي" ضد إيران

مغادرة 30 مريضا و51 مرافقا لتلقي العلاج خارج قطاع غزة عبر رفح

أوبك+ ترفع إنتاج النفط في يوليو 188 ألف برميل يوميا

البيروفيون يختارون رئيسهم للمرة التاسعة خلال عقد