العراق يعلن عن مسابقة لتصميم علم ونشيد وطني جديدين

mainThumb

10-01-2008 12:00 AM

السوسنة - أعلن عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب العراقي عن حزب الفضيلة محمد إسماعيل الخزعلي، أن مجلس النواب يعتزم إجراء مسابقة علنية لاختيار التصميم الجديد للعلم العراقي في الفترة المقبلة. وقال بيان لحزب الفضيلة إن النائب الخزعلي أكد أنه سيتم تقديم التصاميم المقترحة إلى مجلس النواب مباشرة، وسيتم اختيار التصميم الفائز ليكون هو العلم الجديد لجمهورية العراق.

وأضاف أنه سيتم إجراء مسابقة شعرية للنشيد الوطني العراقي والاستعدادات قائمة لذلك، وتقدم النصوص الشعرية إلى اللجنة الثقافية في مجلس النواب.
وعلى الصعيد الميداني، أعلن الجيش الأمريكي أن مقاتلاته قصفت حوالي أربعين موقعا وصفها بأنها ملاذا آمنا لتنظيم القاعدة صباح الخميس في ضواحي بغداد الجنوبية. وذكر البيان الصادر عن الجيش أن "المقاتلات ألقت 38 قنبلة" فجر الخميس أو ما يعادل 18 طنا من الذخيرة. وتأتي العملية ضمن الهجوم الواسع "فانتوم فينيكس" الذي يستهدف تنظيم القاعدة في العراق.

وشنت الطائرات الحربية الهجوم قبيل وصول المشاة إلى المنطقة التي تشهد مواجهات مستمرة منذ اشهر.

وقتل منذ انطلاقة العملية العسكرية قبل يومين تسعة جنود أمريكيين، بينهم ستة جنود قتلوا بتفجير منزل مفخخ في محافظة ديالى المضطربة.

وأفاد البيان أن "سلاح الجو زود العملية بطائرتين من طراز (بي-1) واربع من طراز (اف 16) استهدفت ثلاث مناطق جنوب بلدة عرب جبور". ولم يعط تفاصيل حول وقوع إصابات.

وكانت العشائر في عرب جبور شكلت قوة من الصحوة لمحاربة القاعدة بدعم من الجيش الأمريكي قبل حوالي شهرين. وقد تمكنت من طردها إلى مناطق زراعية قريبة. وتعتبر منطقة عرب جبور القاطع الجنوبي في قيادة "دولة العراق الإسلامية" وتحيطها مناطق هور رجب والبو عيثة التي لايزال بعضها تحت سيطرتها.

وكانت القاعدة هددت في بيان وزعه عناصرها في هذه المناطق عناصر الصحوة من مغبة عدم التخلي عن العمل مع القوات الأمريكية. لكن عشائر عرب جبور نظمت مؤتمرا
للمصالحة مع العشائر الشيعية في منطقة ابو دتشير المحاذية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد