مقتل 56 راكبا بسقوط طائرة وسط تركيا

mainThumb

30-11-2007 12:00 AM

السوسنة - أعلن رئيس شركة طيران "أطلس جت" عدم نجاة أحد من الركاب الـ(56) ممن كانوا على متن الطائرة التركية، التي سقطت وسط تركيا الجمعة 30-11-2007، وقال شمس الدين اوزون حاكم إقليم اسبرطة لوكالة أنباء الأناضول الحكومية "إن طائرات عسكرية رصدت الحطام في المنطقة الجبلية لكن لم تستطع بعد الوصول إلى الموقع".

وكانت الطائرة اختفت من على شاشات الرادار قبيل موعد هبوطها في بلدة اسبرطة، التي تبعد نحو 150 كيلومترا إلى الشمال من منتجع إنطاليا على البحر المتوسط، وقال المدير التنفيذي للشركة تونجاي دوجانر لهيئة إذاعة سي.ان.ان التركية "كان على متن الطائرة 49 راكبا وطاقم من سبعة أفراد، وكانت الطائرة قادمة من اسطنبول".

وقالت وكالة أنباء الأناضول "إن سلطات الطيران فقدت الاتصال بالطائرة الساعة 23:36 بتوقيت جرينتش يوم الخميس، بعد أن قال الطيار إنه يستعد للهبوط في مطار سليمان ديميريل في اسبرطة".
ونقلت الوكالة عن طيار شاشماز نائب الحاكم المحلي قوله "مع اقتراب الطائرة من الهبوط طلبت الإذن بالهبوط، وبعد أن تلقت ردا بالإيجاب من البرج فقد الاتصال"، وقالت الوكالة "إن الشرطة وفرق الإنقاذ بدأت عملية بحث وإنقاذ وتشكيل فريق طوارئ في المطار".

يشار إلى أن سبرطة منطقة جبلية تقع في جنوب تركيا التي تشهد الآن الشتاء وهطول الثلوج وانتشار الضباب فوق المرتفعات في كثير من أنحاء البلاد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد