عاجل

توقعات بارتفاع أسعار المحروقات الشهر المقبل ..تفاصيل

رفع ودعم الخبز وأين دعم المحروقات


الكاتب : سليمان اشيهب علي الفقير

فى كل عام من السنوات العجاف التي يلمس به المواطن الأردني شح الموارد والفقر والبطالة والتشرد وفى ضل اللاجئين السوريين والعراقيين وباقي الدول العربية أصبح سكان الأردن يقارب 8 مليون نسمة...........  تأتي حكوماتنا الرشيدة الي طريقة لتحصيل المزيد من المبالغ الضخمة لسد عجز الموازنة التي دائما هي بارتفاع مستمر ومع قرب انتهاء المجلس النيابي  الثامن عشر لا زال هناك الكثير من القرارات المجحفة بحق الشعب الأردني  تحتاج الى اقرارها من قبل مجلسي النواب والأعيان  ومنها رفع سعر كيلو الخبز الي نصف دينار ونية الحكومة الي تقديم الدعم للمواطن الأردني كوبون يستطيع من خلاله شراء مادة الخبز بالسعر العادي.

  وهنا لابد من الإشارة وبرأي الشخصي أن المتضرر الوحيد هم الأردنيون الفقراء كون مسألة بما يسمي الكوبانات أو البطاقات المزمع إصدارها سيتم لاحقا إلغاؤها كما تم سابقا إلغاء الدعم الحكومي للمحروقات.

والقضية باختصار هو الرفع مع الدعم المؤقت لحين نسيان الخبز ولا نعلم ما هو القادم بضريبة جديدة يدفعها المواطن وعلاوة على ذلك فسترتفع الكثير من المواد على اثر مادة الخبز كالمطاعم و ما كل ما يلزم بمادة الطحين كالحلويات وغيرها .
كان الله فى عون المواطن الأردني في السنوات القادمة ونسأل الله العلي القدير أن يلهم الشعب الصبر والعزيمة  على اكبر ابتلاء نواجهه فى هذه الزمن العصيب .