أولى التوجيهي محرومة من دراسة الطب! ..

mainThumb

28-07-2015 07:16 PM

السوسنة - يصطدم تفوق الطالبة العراقية مريم عبد الكريم صادق البياتي  الحاصلة على المركز الأول في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" بعقبات القدرة المالية واختلاف الجنسيات وعدم امتلاكها لرقم وطني أردني يؤهلها للتقدم بطلب تنافس بناءً على معدلها المتميز لتحقيق حلمها بدراسة الطب في الجامعة الأردنية.
 
مريم قالت ليومية "السبيل" أنا عراقية المولد أردنية الصبا والشباب أدين بالحب والانتماء للأردن كما هو حبي وانتمائي للعراق، أأمل  بأن أكمل تعليمي الجامعي في جامعاته، أتقدم بجزيل المحبة والامتنان لمعلماتي ومدرستي التي رعت إبداعي ونمته،واختتمت كلماتها بالدعاء بأن تسود المحبة والسلام العراق والوطن العربي الكبير.
 
ومريم درست مرحلة الثانوية بمنحة مجانية في مدرسة خاصة رفيعة.
 
مريم ابنة الثمانية عشر ربيعاً تحلم بأن تكمل مسيرة والدها أستاذ الهندسة الكهربائية بالجامعة الهاشمية وأشقائها في التميز العلمي والبحثي بدراسة الطب في الجامعة الأردنية أملتاً بأن تتمكن من تحقيق حلمها حيث أنها مضطرة لتقديم طلبها للتنافس ضمن البرنامج الدولي وهو غير ممكن نظراً لارتفاع التكاليف المالية وعدم قدرة والدها على تأمين المبالغ اللازمة.
 
 
والد مريم أستاذ الهندسية الكهربائية بالجامعة الهاشمية أصيب بحالة من الذهول والمفاجئة حين باغته أحد طلبتة بمحاضرة أنظمة إشارات لاسلكية بخبر نجاح ابنته في الثانوية العامة وحصولها على المرتبة الأولى وفقاً للأسماء الراشحة من المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم،ويؤكد طلبته أن  اﻷجواء كانت خرافية  بعد  حديث الطالب وساد جو من الذهول في القاعة واختلطت المشاعر بشكل مثير ،فما كان من الدكتور البياتي إلا أن هم بالخروج مسرعاً  من القاعة واعداً طلبته بالقول"ألكم البشارة والحلوان يلي بدكم اياه".
 
أما والده مريم فشكرت الأردن بلداً مضيفاً وموطناً لمريم وأشقائها وتمنت أن تتحق أمنية وحيدتها بدراسة الطب بالجامعة الأردنية وأن لا يضيع مجهودها فهي تعتبر نفسها أردنية فالانتماء بنظرها يكون بالنجاح والمثابرة والانتماء وليس بالهوية فقط.
وأعلن وزير التربية والتعليم د.محمد الذنيبات حصول الطالبة مريم عبد الكريم صادق البياتي من مدارس النظم الحديثة على المعدل الأعلى في نتائج امتحانات الثانوية العامة عن الفرع العلمي وكافة الفروع وبدرجة (99.0%) خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج الثانوية العامة صباح الثلاثاء .
 
وتقدم للامتحان نحو127834 مشتركا ومشتركة في فروع التعليم المخلتفة، منهم 90500 طالب نظامي و 37334 طالب دراسة خاصة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد