هكذا جو يحتاج لهذا التصرف .. فيديو

mainThumb

02-08-2015 12:34 PM

 عمان - السوسنة - محمد الضامن - فيديو : بلال الناطور -  دفعت الأجواء شديدة الحرارة المواطنين الى البقاء في منازلهم وقت الظهيرة، حيث فاقت الاربعين درجة مئوية في أغلب محافظات الاردن .

 

 
وشهدت الاسواق في مختلف مدن المملكة نهار الاحد  حالة ركود شبه تام الى حد  شبيه بحظر التجول الطوعي ، فيما زاد الطلب على المرطبات والمياه الباردة.
 
 
ولجأ مواطنون  في المحافظات الى الوقوف تحت المياه المتساقطة من بعض الشلالات للحصول على اجواء رطبة تقيهم حر الصيف .
 
 
ووفق دائرة الارصاد الجوية ، توالي درجات الحرارة ارتفاعها اليوم الاحد لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 7-9 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في المناطق الجبلية وحارة جداً في الأغوار والعقبة والبادية، مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، هذا ويحتمل سقوط زخات محلية من المطر بإذن الله خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، وتكون الرياح شرقية تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً .
 
و يستمر الطقس  الاثنين حارا في المناطق الجبلية وحار جداً في الأغوار والعقبة والبادية، مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، وتحذر دائرة الارصاد الجوية من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة في مناطق البادية والاغوار .وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى في عمان اليوم ما بين 29-41 درجة مئوية، والمناطق الشمالية 29-40، والمناطق الوسطى 24-39، والمناطق الجنوبية 28-41 وفي خليج العقبة 34-45 درجة مئوية.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد