الجزائر .. توقيف جنرال متقاعد انتقد بوتفليقة وأخاه

mainThumb

02-10-2015 03:40 PM

السوسنة - ذكرت صحيفة  الوطن، الخميس، أن ضابطاً جزائرياً متقاعداً أدلى مؤخراً بتصريحات انتقد فيها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وشقيقه سعيد، أوقف الأربعاء من قبل رجال الدرك.

 
ولم يؤكد أي مصدر رسمي بعد اعتقال الجنرال حسين بن حديد.
 
وأفاد أحد جيران الجنرال المتقاعد حسين بن حديد، أن إقامة الجنرال بحي بن عكنون بأعالي العاصمة، خضعت للتفتيش من طرف فريق من رجال الدرك. ويعزز بذلك فرضية متابعته من طرف وزارة الدفاع، بتهمة "إفشاء أسرار سرية".
 
وقال نفس المصدر إن رجال الدرك دخلوا الحي الراقي في حدود الرابعة مساء بالتوقيت المحلي. وقد أحاطوا إقامة الجنرال من كل جانب، وكان بداخلها زوجته وبعض الأقارب جاؤوا للسؤال عليه. وأوضح المصدر بأن تواجد أفراد الدرك بالإقامة دام أكثر من ساعتين. وقال إنه لم يشاهدهم يحملون شيئا معهم وهم يغادرون المكان.
 
ويأتي التوقيف بعد أسبوعين على مقابلة إذاعية أجراها بن حديد، هاجم خلالها مسؤولين كبار، بينهم سعيد بوتفليقة، ورئيس الأركان نائب وزير الدفاع أحمد قايد صالح، ورئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد.
 
ومذذاك رفع حداد، القريب من الرئاسة، شكوى بتهمة التشهير بعد أن شدد الجنرال بن حديد على أن علي حداد "فرض" لرئاسة منتدى رؤساء المؤسسات من قبل شقيق الرئيس الجزائري. العربية


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد