أردوغان : إسرائيل تلعب بالنار

mainThumb

02-10-2015 10:46 PM

السوسنة – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن على إسرائيل إدراك أن ما تقوم به فى المسجد الأقصى هو جريمة تضاف إلى جرائمها السابقة، وهي تلعب بالنار، وستدفع ثمن ما تقوم به، والمسجد الأقصى لا يخص الفلسطينيين وحدهم بل هو قضية كل المسلمين.

 

 
وقال في مقابلة على قناة الجزيرة القطرية بثت مساء الجمعة ان على أوروبا أن تفتح أبوابها للاجئين حيث لم تبدأ في استقبال اللاجئين إلا عندما رأت صورة جثة الطفل الملقاة على شاطئ البحر.
 
 
وحول الضربات الروسية في سوريا قال انها ليست موجهة ضد داعش بل موجهة ضد المعارضة المعتدلة،مؤكدا انه سيطلب من بوتين إعادة النظر في العمليات العسكرية في سوريا وتركيا هي أكثر من تعاني من الوضع هناك وليست روسيا .
 
 
واكد ان تأسيس السلام مع بقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد غير ممكن والرئيس الروسي بوتين يعارض ذلك .
 
وعن علاقات بلاده مع مصر، على الرغم من اعتراف معظم دول العالم بالرئيس عبد الفتاح السيسي، شدد أردوغان قائلا "طالما بقيت في منصبي، لن أفكر في الاعتراف برئيس لمصر سوى محمد مرسي، الذي نجح في انتخابات نزيهة، وبأصوات نحو 52% من الشعب".
 
وأردف أن "كل الاتهامات الموجهة ضد مرسي لا يقتنع بها، لأنه يعرفه جيدًا، وكلها ادعاءات ملفقة له ولأصدقائه".
 
وأضاف بالقول، "ولأننى رئيس جمهورية منتخب لدولة ديمقراطية، فمصر الآن يحكمها شخص انقلب على رئيس الجمهورية، الذي أتي به في منصب وزير الدفاع (السيسي)".
 
وأكد أيضا أن "الشعب المصري شقيقنا، ومشكلتنا مع النظام الحاكم في مصر، وليس لدي اعتراض على وجود تعاون منخفض المستوى بين البلدين، لكني أعارض تطبيعًا على مستوى رئيسي الجمهورية"، على حد تعبيره.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد