حسبو : من ينادون بالعصيان مخربون وعملاء

mainThumb

20-12-2016 02:10 PM

 السوسنة - قال نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، يوم الإثنين، إن من ينادون بالعصيان المدني مخربون وعملاء يتناولون الأموال من إسرائيل ووكالات المخابرات الأجنبية، وهؤلاء ليس لهم مكان في السودان، قائلاً إن العصيان لايتماشى مع الاستقلال.

 
وأضاف حسبو مخاطباً الاحتفالية التي نظمها المجلس التشريعي لولاية الخرطوم بمناسبة الذكرى 61 لإعلان الاستقلال من داخل البرلمان "رسالتنا للمخربين ومن ينادون بالعصيان نقول لهم هذا لايتماشى مع الاستقلال".
 
 
وتابع قائلاً "الدعوة للعصيان تتماشى مع العملاء الذين يتناولون الأموال من إسرائيل ووكالات المخابرات وهؤلاء ليس لهم مكان في السودان".
 
 
وقال "كان يمكن أن نقول إن هذه رسالة إلى العمل والإنتاج بدلاً من أن نقول رسالة للتخريب ودونكم البلاد التي خربت مثل ليبيا وسوريا والعراق ولماذا نجلب لبلادنا الخراب".
 
 
ووجه حسبو رسالة إلى جميع الموجودين في الخارج، قائلاً "تعالوا إلى السودان والحل في الحوار.. والحل ليس عمالة وليس خيانة للوطن".
 
 
وحيا حسبو القوات النظامية والطلاب والشباب والمزارعين والأطباء والمهنيين جميعاً وهم ينتجون من أجل الوطن".
 
وقال حسبو إن السودان ينادي بنيه للانضمام لمرحلة العمل، مشيراً إلى أن العام القادم سيشهد تشكيل حكومة الوفاق الوطني لإنفاذ مخرجات الحوار والقيادة ملتزمة بتنفيذ المخرجات".
 
وأوضح حسبو أن من مهام الحكومة المرتقبة هو تنفيذ الوثيقة الوطنية لإنفاذ دستور السودان القادم من أجل تحقيق الحكم الراشد والديمقراطية والتداول السلمي للسلطة عبر الانتخابات.
 
 
ومن جانبه، قال والي الخرطوم الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين، إن العصيان إهدار للوقت وتبديد للطاقات وإشعال للفتن والتمرد على الدولة وتعطيل مصالح البلاد.
 
 
وأشار إلى أن البلاد في وقت أكثر حاجة إلى حشد هذه الطاقات وتسخيرها خدمة للإنتاج وهي تواجه حصاراً اقتصادياً آحادياً جائراً وظالماً علينا.
 
 
وأضاف "علينا أن نخلع عن أجسادنا ثياب الأنانية ونتدثر بعباءة الوطن الكبير الذي لايعلو فوقه حزب ولاشخص".
 
 
وشدد حسين على أن المسيرة ماضية وقاصدة وإرادة البناء والتنمية لن تتوقف وفي ذات الوقت فإن الوطن يسع الجميع.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد