مؤسسة المواصفات والمقاييس تحتفل باليوم العالمي للمترولوجيا

mainThumb

20-05-2010 07:56 AM

تحتفل مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية وأكثر من ثمانين عضواً يمثلون دول العالم في العشرين من كل عام باليوم العالمي للمترولوجيا في إطار نشر الوعي بأهمية المترولوجيا وتأثيرها المباشر على حياتنا اليومية.

واعتمدت المنظمة الدولية للمترولوجيا القانونية التي تحضن هيئات المترولوجيا في مختلف دول العالم تحت مظلتها، شعار "المترولوجيا جسر نحو الإبداع" شعاراً لهذا العام وذلك للتركيز على تأثير المترولوجيا على العلوم وتحفيزها للابتكار.

وقال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور ياسين الخياط في بيان صحافي اليوم الاربعاء أن العلوم والتكنولوجيا هي المحرك للنمو الاقتصادي والازدهار، لاسيما في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وان هذه العلوم تعتمد في نجاحها وتطورها على مقدرتها على القياس الدقيق بناءً على معايير دولية محددة، والتي من دونها ستسود في العالم الأخطاء والارتياب على نحو كبير في المجالات كافة.

وأضاف الخياط أن أنظمة القياس الوطنية في جميع دول العالم يجب أن تعتمد على مواصفات ووحدات متفق عليها إضافة إلى الاتفاق على الأساليب التي تضمن وجود قياسات مضمونة ودقيقة.

يشار الى ان الأردن ممثلاً بمؤسسة المواصفات والمقاييس يتولى رئاسة المنتدى الأوروبي-المتوسطي للمترولوجيا القانونية، ليكون أول دولة من خارج أوروبا تتولى هذا المنصب، كما أن المؤسسة حصلت على جائزة أفضل إنجاز في مجال المترولوجيا القانونية في الدول النامية.

وأشار الخياط إلى أن المؤسسة وضمن الاحتفالات باليوم العالمي للمترولوجيا نشرت "معجم المترولوجيا الأساسية"، وسيتم توزيعه على جميع الدول العربية.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد