لواء بني عبيد يشهد تحسنا ملحوظا في كميات المياه الموزعة على المواطنين

mainThumb

01-08-2017 01:38 PM

السوسنة - شهدت مناطق كثيرة في لواء بني عبيد في الآونة الأخيرة تحسنا ملحوظا في كميات المياه الموزعة على البيوت والمحال التجارية، حيث كان هناك تحسنا كبيرا في كميات وساعات الضخ وصل الى 90% عن السنوات السابقة.

 
وقال مدير سلطة مياه بني عبيد المهندس مالك الرشدان في حديثه لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن سلطة مياه بني عبيد كانت تلقت العديد من شكاوي المواطنين في مناطق مختلفة من اللواء ومنها منطقة الصريح الغربية "الماصية"، ومناطق في بلدة الحصن وايدون ومخيم الشهيد عزمي المفتي، جميعها كانت بسبب الإنقطاع الدائم للمياه وقلة كميات المياه وساعات الضخ.
 
وأشار الى أن السلطة ومنذ بداية شهر تموز الحالي على زيادة كميات وحصص المياه وساعات الضخ للمواطنين حيث حصل لواء بني عبيد على كمية مقبولة من المياه ونطمح بالمزيد وخاصة بعد الدعم الكبير الذي أوعز به وزير المياه والري بزيادة كميات المياه عن طريق جر مياه الديسي.
 
وأضاف الرشدان أننا نفخر حاليا بالوضع المائي في لواء بني عبيد، وهناك عطاء جديد مطروح قد تم إرسائه على شركة للمباشرة بالعمل لتحسين الوضع المائي في منطقة الترخيص في بلدة الصريح ، إضافة الى تحسين وصيانة خطوط المياه بقطر 4 أنش في مناطق من الحصن والصريح ومخيم الشهيد عزمي المفتي ومنطقة مثلث كتم حيث تعمل السلطة حاليا على صيانة جميع خطوط المياه وتحسينها واستبدال التالف منها.
 
وبين الرشدان أن هناك خمسة خطوط جديدة تم الإنتهاء من عملية صيانتها وإصلاحها منذ بداية شهر الصيف الحالي وبدأت نتائجها تظهر حاليا أمام المواطنين، وبخاصة في بلدة النعيمة (منطقة الشياحه) وبلدة الحصن الحي الشرقي والمنشية وايدون ومنطقة مستشفى راهبات الوردية، حيث كانت جميع هذه المناطق تعاني من شح المياه وتحسن الوضع المائي فيها.
 
ونوه الى أنه قد تمت عملية تزويد مخيم الشهيد عزمي المفتي ب 15 ربطة وتعزيز كميات المياه فيه الأمر الذي حقق تحسنا ملحوظا، مبينا أن الوضع المائي سيتحسن تدريجيا في اللواء بعد تنفيذ عدة مشاريع أوعز بها وزير المياه ستساهم في زيادة كميات المياه للمواطنين في لواء بني عبيد.
 
يشار الى أن سلطة مياه بني عبيد تقوم حاليا بحملة على العمارات السكنية في المنطقة والتي يوجد فيها هدر للمياه وسوء استخدام وعدم صيانة عدادات المياه، حيث ستقوم السلطة بتوجيه إنذارات خطية وسيتم بعدها فصل الإشتراكات عن المخالفين حتى يتم تسديد مخالفاتهم المالية، ولن تتم عملية اعادة اشتراك المياه للمتخلفين إذا تكررت العملية لديهم.
 
ودعا المشتركين بالمبادرة الى تسديد ما عليهم من فواتير للمياه حيث بلغت مجموع الذمم المستحقة على المواطنين ما يقارب 2 مليون دينار .
 
(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد