من هو الفنان راشد الماجد ؟

mainThumb

27-10-2017 08:17 PM

 
 
السوسنة - هبه خالد الفاخوري - سندباد الأغنية العربية ( اسمه المستعار )  راشد عبد الرحمن عبد العزيز الماجد , ولد بالبحرين / المنامة في 27 / يوليو 1969 , ويبلغ من العمر 48 عام , درس الثانوية  بالبحرين والدمام , ويعد أشهر مطربي الخليج لأنه أضاف الكثير للفن العربي و الموسيقى العربية من خلال النجاحات والانجازات المتتالية التي حققها خلال 28 عام له بعالم الفن , وعام 1987 تم اختياره أول فنان يغني بمهرجان الجنادرية .
 
 
يمتلك الفنان راشد الماجد طبقة صوت مميزة وأيضا فناً مميز , بدأ مشواره الفني وعمره لا يتجاوز الرابعة عشر حيث أطلق أول أغنية له ( حلوة يالبحرانية ) وكانت من تلحينه وكتابته , وبعدها قدم أغنية ( لي بنت عم ) وهي مرثية نمر بن عدون في زوجته وصاغها شعراً .
 
 
تزوج الفنان راشد الماجد مرة واحدة فقط , وانفصل عنها ولم يتزوج بعدها , ولم يصرح أي شيء يخص زوجته حتى اسمها , حيث ظهرت الشائعات على انه كان متزوج من الفنانة السورية سلاف فواخرجي والفنانة البحرينية زينب العسكري , ولكنه نفى كل هذه الإشاعات جملةً وتفصيلاً .
 
 
شكل راشد الماجد ثنائيات ناجحة خلال مشواره الفني مثل : الملحن المشهور صالح الشهري وكان أكثر ملحن قام بالتلحين له طول مسيرته الفنية بعد عدد الألحان لنفسه حيث قام بتلحين 31 أغنية في ألبوماته , ومن الأغاني التي كان لها أثر على مسيرته ونجاحاته : وينك حبيبي / إنتي ملاك / مستغربة / أغلى حبيبة / ابشر من عيوني / خلهم ينفعونك / رجاوي , وغيرها .
 
 
قام بإصدار ( 40 ) ألبوم غنائي وحوالي 600 أغنية ما يبن رسمية وغير رسمية حيث أثاروا إعجاب الجماهير بصورة غير طبيعية لاحتوائهم على أغاني شيقة منهم :  أول ألبوم له عام 1985 آه يا قلبي / عام 1988 ألبوم قصة ضياع عبيد /  ألبوم طال انتظاري عام 1990 / ألبوم الدنيا حظوظ عام 1992 / ألبوم المسافر عام 1996 / ألبوم على مين تلعبها عام 1999 / ألبوم مشكلني عام 2002 / ألبوم سلامات عام 2007 / وألبوم نور عيني عام 2009 / ألبوم الموعد الضايع عام 2010 /  وعام 2015  آخر ألبوم حب x  حب .
 
 
كما طرح الماجد العديد من الأغاني المصورة فيديو كليب حيث كانت تعرض بشكل مكثف على قناة art  الموسيقى ومنها : أشقر على أشقر / أخضر عنيد / عشان الحب /  لو كان بخاطري / اللي لقا أحبابه / لا جاء وقت الجد , وقام بالمشاركة في غناء مقدمات لبعض المسلسلات  منها : بين الماضي والحب / عندما تغني الزهور / قلوب للإيجار / الدمعة الحمراء .
 
 
وإضافة إلى أن الفنان راشد الماجد مطرب إلا انه رجل أعمال ويمتلك عدد من المؤسسات وشركات الإنتاج  :  مؤسسة الماجد للسيارات / شركة فنون الجزيرة / مؤسسة الفارس للإنتاج الفني / وقناة وناسة / 50% بالشراكة مع مجموعة إم بي سي , وله مكاتب في دبي والرياض والبحرين .
 
 
وقام الفنان بالمشاركة في إحياء حفلات ومهرجانات في العديد من الدول ومنها : حفلات جنيف ولندن وباريس ودبي وأبها ولندن ومهرجان هلا فبراير ومهرجان جرش .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد