وزير المعادن السوداني يشارك بمؤتمر التعدين بأستراليا

mainThumb

02-11-2017 12:48 PM

السوسنة - بشر وزير المعادن السوداني هاشم علي سالم المستثمرين الاجانب برفع العقوبات الاقتصادية الاحادية المفروضة على السودان، مشيرا خلال مشاركتة في فعاليات مؤتمر التعدين الدولي المنعقد باستراليا بمشاركة (60) دولة واكثر من (30) وزيراً للمعادن الى ان السودان هيأ المناخ لمختلف الاستثمارات معددا الفرص المتاحة والميزات الإضافية التى يتمتع بها قطاع المعادن خاصة ما يتعلق بالتشريعات والقوانين الجديدة التي جاءت ملبية لمتطلبات الاستثمار والمستثمرين. 

 
ودعا الوزير الشركات الكبرى العاملة في مجال التعدين خلال لقاءاته بها للاستثمار فى مجال التعدين بالسودان، حيث ابدت عدد من الشركات رغبتها في الاستثمار في قطاع المعادن بالسودان. 
 
تجدر الاشارة الى انه وعلى هامش اعمال المؤتمر التقى وزير المعادن بنظرائه في كل من أستراليا، الهند، إيران، السعودية، مصر، وعدد من الدول الأوربية والإفريقية بحضور سفير السودان باستراليا ومدير عام الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية محمد ابوفاطمة عبد الله بجانب ممثلين لعدد من الشركات الوطنية.
 
كما التقى الوزير بالجالية السودانية في مدينة ملبورن التي احتفت بالوفد من خلال لقاءات ودعوات اجتماعية واستثمارية أبدت خلالها استعدادها التام لتسهيل مهمة المستثمرين الاستراليين وتشجيعهم على الإستثمار في السودان.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد