من هي الفنانة ميادة الحناوي ؟

mainThumb

15-11-2017 09:26 PM

السوسنة - هبه خالد الفاخوري - مطربة الجيل ميادة الحناوي , ولدت في سوريا بمدينة حلب 8 / أكتوبر /  1959 , تبلغ من العمر 58 سنة .

 
بدأت مشوارها الفني عام 1977 اكتشف موهبتها وصوتها الجميل الموسيقار محمد عبد الوهاب عندما كان بمصيف بلودان بسوريا استمع إلى صوتها في إحدى سهراته حيث كان حريص على زيارته والاستجمام به كل صيف وعرف بأنه مصيف المشاهير .
 
وكان الفنان محمد عبد الوهاب صديق شخصي للوزير  زوج الفنانة ميادة الحناوي ,  وأستمع إلى صوتها خلال سهرة أفصح عن إعجابه الشديد بصوتها الرائع 
,  وتم الاتفاق   بينهم على أن تزور مصر  لتبدأ منها بمسيرتها الفنية .
وبعد وفاة زوج الفنانة اتجهت إلى مصر مع شقيقها عثمان الحناوي وأقامت بالقاهرة , وأعد لها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب الحان خاصة لها , وبعد ذلك هيأت ميادة نفسها للانطلاق لعالم الفن والشهرة .
وبعدها أصدرت أغانيها عن طريق إذاعة أغاني مصورة بالفيديو عبر التلفاز والكاسيت , وشاركت في حفلات كثيرة من البلاد العربية مع فرقة الفجر  بتوجيه المايسترو أمين خياط وكانت تعرض هذه الأغاني و الحفلات على كافة المحطات العربية .
 
تعاونت الفنانة ميادة الحناوي مع كبار الملحنين في مصر مثل الفنان العظيم محمد الموجي( اسمع عتابي , يا غائباً ) وهو الذي أطلقت معه أول أغنية لها وهذا اغضب الفنان محمد عبد الوهاب ولهذا اخذ منها أغنية في يوم وليلة وأعطاها للفنانة وردة الجزائرية .
 
وتعاونت أيضا مع الموسيقار الراحل بليغ حمدي ( لحن أغنية عندي كلام ) ومعه كانت انطلاقتها الأكبر , والموسيقار محمد سلطان ( لحن ألبوم هو مش أنا ) , والموسيقار حلمي بكر ( وبتحلف ليه ) , والموسيقار فاروق سلامة ( لحن أغنية نعمة النسيان ) .
 
وتعاملت مع جيل الشباب الجديد من الشعراء والملحنين مثل : الموسيقار سامي الحفناوي ( ألبوم غيرت حياتي ) , والموسيقار صلاح الشرنوبى ( أغنية أنا مخلصالك / وأغنية مهما يحاولو يطفو الشمس ) , والموسيقار عمار الشريعي ( أغنية متجربنيش ) , والموسيقار خالد الأمير ( ألبوم أنا مغرمة بيك ) .
 
شاركت ميادة الحناوي الموسيقار الراحل بليغ حمدي أروع الأغاني وأشهرها : الحب إلي كان /  أنا بعشقك / سيدي أنا / أنا اعمل إيه , وغيرهم حيث حققت هذه الأغاني نجاح كبير وانتشار واسع بين الجاليات العربية بأمريكا وأوروبا و بالعالم العربي .
إن الفنانة ميادة الحناوي أول مطربة عربية تصدر أغانيها على اسطوانات ليزر , إضافة إلى أنها أول مطربة عربية تقوم بتسجيل أغانيها بنظام التراكات ( حيث يسمح بالغناء على تراك وتسجيل اللحن على تراك آخر ) .
أحيت الفنانة ميادة العديد من الأوبريتات والحفلات ومنها : حفلة قرطاج بتونس عام 2005 , وأوبريت في دمشق ( يسلم ترابك يا شام ) عام 2008 , وغيرهم في الوطن العربي .
 
تمتلك الفنانة العظيمة ميادة الحناوي خلال مسيرتها الفنية على 90 أغنية و 15 ألبوم منهم : جبت قلب منين , الحل الوحيد , آه يا حلو , أول وآخر حب , الحب بتاع زمان , إعلان الحب .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد