أبل تطرح هذه الخدمة المميزة

أبل تطرح هذه الخدمة المميزة

السوسنة - كشفت شركة أبل الأميريكية عن عزمها إطلاق خدمة بث فيديو بحسب الطلب العام المقبل لمنافسة نيتفليكس، ما يضطر الأخيرة إلى توفير خطط تسعير جديد.

وتسعى أبل من خلال طرح خدمة بث الفيديو بحسب الطلب، الى دفع استراتيجيتها حول بمضاعفة إيرادات خدماتها بحلول عام 2020.

وتتصارع العديد من الشركات من أجل تطوير خدمات بث الفيديو حسب الطلب الخاصة بها، وتتميز شركة أبل بامتلاكها حظوظاً قوية في هذا المجال تبعاً لتوفيرها أجهزة وخدمات مميزة خلال مسيرتها المهنية.

وينظر إلى البرمجيات والخدمات على أنها محرك النمو الرئيسي لشركة أبل في المستقبل، وذلك تبعاً لاحتمالية زيادة فترة حياة الهواتف الذكية وزيادة المدة الزمنية لاستبدال الأجهزة، وقد بلغت إيرادات الشركة من قطاع الخدمات حوالي 8.5 مليار دولار في الربع الرابع من السنة المالية 2017، أي بزيادة بنسبة 34 % على أساس سنوي.

ويمكن لصناعة الفيديو أن تكون بمثابة وسيلة لتعزيز تلك الإيرادات بشكل يشابه خدمات الاشتراك الأخرى التي توفرها الشركة مثل Apple Music، وقد انخرطت شركة أبل، والتي تعتبر أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، في مجال المحتوى الأصلي، حيث اكتسبت على سبيل المثال حقوق سلسلة الأفلام الوثائقية الموسيقية 'كاربول كاريوكي' Carpool Karaoke، والتي ظهرت لأول مرة على Apple Music هذا العام.