السفارة الأوكرانية بعمان تحتفل بالذكرى الـ26 للاستقلال

mainThumb

23-11-2017 03:51 PM

السوسنة - نظمت السفارة الأوكرانية في عمان حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ26 لاستقلال أوكرانيا والذي يتزامن مع الذكرى 26 لاقامة العلاقات الدبلوماسیة بين جم?وریة أوكرانیا والمملكة الاردنیة ال?اشمیة، بحضور السفير الاوكراني الدكتور سيرجي باسكو وعقيلته.

وابتدأ الحفل بعرف النشيد الوطني للبلدين الصديقين الاردني والاوكراني، ثم القى السفير الأوكراني الدكتور باسكو كلمة للحضور شاكرا لهم تلبية دعوته، ومهنئا بمرور 26 عاما على بناء العلاقات الاردنية الاوكرانية.

وقال السفير الاوكراني عمان الدكتور سیرغي باسكو خلال الحفل الذي حضره عدد كبير من ممثلي البعثات الدبلوماسية والشخصيات السياسية والادبية والاعلاميين وابناء الجالية الاوكرانية في الاردن أن العلاقات الاوكرانية الاردنية كانت مميزة على الدوام مبينا أن اوكرانيا تعتبر الاردن شريكا أساسيا في محاربة الارهاب.
 
وقال أن اوكرانيا تعتبر الاردن بلدا هاما في الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والتي عانت كثيرا من الحروب والصراعات والهجمات الإرهابية في السنوات الماضية.
 
وأكد الدكتور باسكو على عمق العلاقات بين الاردن واوكرانيا مثمنا ج?ود جلالة الملك عبد الله الثاني في تعزيز هذه العلاقات والبناء عليها وترسيخ أسس التعاون القائم على الاحترام وتطابق وجهات النظر حول مختلف الملفات.
 
وشدد السفير باسكو في كلمة له على عمق العلاقات الأردنية - الأوكرانية في شتى المجالات، مشيرا الى أن العلاقات بين البلدين الصديقين تتطور وفي شتى المجالات الثقافية والاقتصادية والعلمية والطبية والاعلامية والتكنولوجية والاكاديمية.
 
وأكد باسكو على أهمية اعطاء دفعة للعلاقات بين البلدين الصديقين من خلال افتتاح سفارة أردنية في اوكرانيا معتبرا ان افتتاح سفارة أردنية في أوكرانيا سيعمل على تسهيل الكثير من المعاملات خاصة مع وجود اكثر من 3 الاف طالب اردني حاليا على مقاعد الدراسة في مختلف المدن الاوكرانية.
 
وقال أن اوكرانيا وعلى الرغم من الصراع الدائر في الشرق الا أنها ماضية في خطتها الاصلاحية الشاملة والتي تهدف الى تحسين حياة المواطن الاوكراني والمقيمين على أرض اوكرانيا.
 
وتضمن الحفل عددا من الفقرات الفنية والثقافية التي أداها مجموعة من ابناء وبنات الجالية الاوكرانية المقيمين في عمان، كما تضمن الحفل تقديم أطباق من الترات والمطبخ الاوكراني للحضور.








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد