من هو الفنان رامي عياش ؟

 من هو الفنان رامي عياش ؟
السوسنة - قمر نزيه العسيلي - رامي أبو عياش مغني لبناني , ولد في لبنان بمحافظة عقلين  18 / أغسطس / 1980 , يبلغ من العمر 37 سنة , عام 2013 تزوج من داليدا سعيد , وعام2016 رزق بابنه آرام .
 
كانت بداية مشواره الفني عام 1996 عندما شارك في برنامج أستوديو الفن ، وفاز بالميدالية الذهبية , وتم التعاقد بين سيمون أسمر الذي كان ينوب عن الفنان رامي عياش (  بوكالة من والده لكونه تحت السن القانوني حيث كان عمره سبعة عشر عام ) ,  والمنتج مروان أبو الغنم صاحب ومدير شركة ميوزك بوكس وأستوديو الفن , وكانت أول أغانية له  بعنوان لعيونك بدي غني , وأغنية بغنيلا وبدقلا , وحصل على شعبية كبيرة  , ولكن بفترة وجيزة كانت أغنيته الناس الرايقة ضمن الأغاني التي أحبها الناس وعاشو معها بقلوبهم من شخصيته , لأنه ذات شخصية جذابة وقوية وكان خفيف الظل ويحب عمله وهذا جعل منه شخصا محبوب من الجميع .
اقرأ أيضا : الموت يفجع رامي عياش وزوجته - شاهد
وشارك الفنان رامي عياش بالعديد من المهرجانات العربية ومنها : مهرجان قرطاج في تونس , ومهرجان جرش  في الأردن , ومهرجان هلا فبراير  في الكويت , ومهرجان دبي للتسوق في الإمارات العربية المتحدة , ومهرجان موازين في المغرب , ومهرجانات بعلبك وبيت الدين في لبنان , ومهرجانات أخرى في الدول العربية والدول الأجنبية .
 
وكان له تجربتين في مجال التمثيل وهما : أول تجربة له عام 2015 في لبنان كانت في المسلسل التلفزيوني أمير الليل وكان مسلسل تاريخي ( مكون من 77 حلقة ) ,  وشارك أيضاً ببطولة الفيلم اللبناني بابا راتزي . 
اقرأ أيضا : رامي عياش يش هجوما عنيفا على فضل شاكر بعد حُكم المحكمة
وحصد الفنان رامي عياش خلال مسيرته الفنية عدة ألبومات وهي :  رائع ( 1998 ) إنتاج ميوزيك بوكس انترناشونال , معجزة ( 1999) إنتاج ميوزيك بوكس انترناشونال , ديوان الحب ( 2000 ) إنتاج روتانا , والاه ( 2001 ) إنتاج روتانا , قلبي مال (  2002 ) إنتاج روتانا , يا مسهر عيني (  2004 ) إنتاج روتانا , حبيتك أنا ( 2007 ) إنتاج روتانا , غرامي ( 2010 ) إنتاج ميلودي , منوعات نبقى سوا ( 2011 ) إنتاج Art ميوزيك , منوعات غمرني عيش ( 2012 ) إنتاج Art ميوزيك .
 
وقدم العديد من أغانيه فيديو كليب  ومنها : سواد النني  , خد حرير , عارفينو , إشتقتلك , الله يكون معاك , بهواك , خليني معاك , أشتاقلك وياي , عم بحلم فيك ديو مع هيفاء وهبي , إفرح فيكي , مجنون , جبران , الناس الرايقة ديو مع أحمد عدوية , نبقى سوا ديو مع مايا دياب , يلا نرقص , حبيب القلب .
اقرأ أيضا : رامي عياش ينشر فيديو له وهو يتعرض للضرب!! - فيديو
وقدم أيضاً الفنان رامي عياش عدد من الأغاني المنفردة  ومنها : أجمل بنت بالهدني , بالعكس مع عبير نعمي , حبيب القلب , بلغي كل مواعيدي , قلب ميت .