من هو الفنان جورج الراسي ؟

mainThumb

20-12-2017 10:45 AM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - جورج خليل الراسي , ولد في لبنان بقرية سلامون القماش  2 / ديسمبر / 1982  , وتأثر بجورج وسوف , وهو شقيق الفنانة نادين الراسي , تزوج من عارضة الأزياء البرازيلية اللبنانية الأصل جويل حاتم وانجبت له طفل ( جو ) ولكن لم يستمروا وانفصلوا .
 
ولد جورج الراسي لعائلة فنية فوالده كان دائم التشجيع له وهو عازف عود , وأمه واصلت هذا التشجيع والدعم نفسه ، وتمكن من الاستمرار بسبب قدراته الصوتية والفنية , وكان أول عقد وقعه جورج الراسي في عمر ال 16 عام مع نادي أوبسيون التي اختصت بإحياء حفلات فنية ، وكانت هي فرصته الأساسية للقاء الجمهور  , ولكن كانت بدايته صعبه جداً .
 
وبدأ مشواره الفني الحقيقي عام 1995 حتى الآن  من البيت الأصفر , ونشأ على يد الملحن الكبير محمد جمال عنبر , وهكذا حقق نجاح كبير وشهرة على المستوى العربي من خلال أغنيته لا تسألني كيف بغار , وقامت شركة البيت الأصفر بإنتاج أول ألبوم له بتمويل من الشيخ أحمد بن نشأت العنان .
وفي عام 1995 التقى الفنان جورج الراسي بالملحن المشهور سمير قبطي ، وبقدرته استطاع إقناع جورج سمير ليصبح منتجه الخاص ، وكانت أول أثار هذا التعاون أغنية مين يا حبيبي مين , وبعد ذلك تدرب على اليد الموسيقار الكبير شاكر الموجي , وتمكن من التعاون معه لإنزال ألبوم حكاية  الذي ضم معظم أغانيه ملحنة من قبله .
واشتهر جورج الراسي في العديد من الأماكن السياحية ومنها : مدرج سفرة , ومهرجان الياسمين , وبين النوادي اللبنانية بين لافورتينا والأطلال  , وشارك أيضاً بالحفلات المنظمة في عدة فنادق .
 
وظهر الفنان جورج الراسي برفقة الشحرورة صباح لجمهوره ومعجبيه ، مغني في غشت بمهرجان ميروبة .
 
وأصبح جورج الراسي الآن معروف في النوادي والفنادق الفاخرة , وقدم له المنتج سمير قبطي إنتاج أغنيته الثانية من غدر الحب ، ولاقت نجاحا كبير , مما مكنه من التعاقد مع شركة إيمي أرابيا  في فرعها الثاني في لبنان لمتابعة مساره الفني .
وحصد خلال مسيرته الفنية على العديد من الألبومات وهي : سهرة الليل عام 1996 , حكاية عام 1998 , صبت الهدف عام 2000 , ولا يمكن عام  2001 , جاي تعتذر عام  2002 , كيف أوصفك عام 2003 , حمد الله ع السلامة عام 2011  .
 
وصور العديد من أغانيه بطريقة الفيديو كليب وهي : سهرة الليل , يا ديب , حكاية , جاي تعتذر , قلبي مات , كيف أوصفك , الحب المجنون , لعيونك حبيبي , تمرق نتغندر .اقرأ أيضا : من هو الفنان عمرو دياب ؟


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد