من هو الفنان ريان ؟

mainThumb

23-12-2017 04:36 PM

السوسنة - هبة خالد الفاخوري - قمر الأغنية العربية ريان اكريكور يان , ولد في لبنان ببيروت في جل الديب 13 / أغسطس / 1982.
 
بدأ مشواره الفني عام 2003  , حيث قام بتسجيل سنجل أنت غرامي ولاقت هذه الأغنية قبولا الجمهور في لبنان وبمختلف الدول العربية , وأصبحت تعد من أوائل الأغاني التي استعملت فيها آلات الدينس ميوزيك , و بعد ذلك أصبحت موضة شائعة بين المطربين العرب .
 
وفي عام 2004 دخل ريان الفن من أوسع أبوابه وطرح ألبوم حالة غريبة ، الذي أعيدت طباعته ووزع لعدة مرات من قبل شركة روتانا ، وضم مجموعة من الأغاني وهي : حالة غريبة ، أحلى غرام ، أنت أملي ، شو بتمنى ، لا تخافي ، دي دنيتنا ، أملي كبير ، لعيونك أنا .
وانتشرت أغنية  أحلى غرام  بمقدمة الأغاني العربية في جميع أنحاء العالم وخاصة في المغرب العربي ، لما حملته من إحساس رائع وكلمات أروع , وكانت من تأليفه ، واستطاع أن يثبت نفسه في الساحة الفنية بأول أغنية طرحها بشكل غير عادي ، وكان هذا أمر صعب بحد ذاته ، حيث لم يحظى به أي فنان حتى الآن ، وقام بتصويرها فيديو كليب من إخراج وليد ناصيف . 
 
وفي فبراير / 2006  طرح ألبوم حكيو عنيك  وصور فيديو كليب بإخراج وليد ناصيف لهذه الأغنية ، وبعد انتشار الألبوم  صور فيديو كليب أغنية  كانت روحي الأسطورية مع المخرج نفسه وهي من كلمات صمت ، وتميزت هذه الأغنية بأنها تعبير عن المشاعر المحزنة والمؤلمة لفراق المحبوبة ، وقام بتمثيل الكليب بإتقان ( مع نفس الفتاة التي مثل معها في كليب حكيو عنيك ) ، وضم مجموعة من الأغاني وهي : حرام عليك ، وين الحب ، بتقولي نرجع ، قلبي احتار ، مين غيرك ، والأغنية الوطنية عم يبكي لبنان , وديو مع الفنانة أمل حجازي بأغنية جنون بحبك .
وفي أكتوبر / 2007  قام بإطلاق ألبوم وين بروح  ، وانتشر الألبوم وصور منه فيديو كليب ما حرام من إخراج وليد ناصيف ، وحعلمك من إخراج جو بو عيد ، وكانت أول أغنية مصرية مضبوطة في حياة هذا الفنان ، وصورها عام 2008 .
 
وشارك في العديد من المهرجانات العربية وأهمها كان عام 2008 في مهرجان قرطاج بتونس , وعام 2009 صور الفنان ريان تريو أغنية محبوبي مع الفنانين أيمن زبيب , وزين العمر , وهي أغنية شبابية غناها الثلاثي بخليط من اللهجة لبنانية ولهجات مغاربية وحققت نجاح كبير وشهرة  .
وفي عام 2012 أصدر أغنية أنا عم خونك , وقام بتصويرها مع المخرج هاني عساف , وعام 2014 عاد للساحة الفنية بأغنية صدقني بتخسر , وأيضاً صورها فيديو كليب مع المخرج سام كيال , وبعد ذلك طرح أغنية وشوشتا منفردة , وعام 2015 طرح أغنية منفردة تحمل اسم قضيت عليه .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد