من هي الفنانة يارا ؟

mainThumb

25-12-2017 05:49 PM

السوسنة – قمر نزيه العسيلي - ولدت اللبنانية كارلا نزيه البرقاشي عام 1983 وبدأ نشاطها الفلني من عام 2003 حتى الآن .
 
وتتصف بأنها تكره الغرور والوحدة وتفضل أن تقضي وقتها بعيداً عن عملها , تحب الأطفال و الجلوس معهم لمدة طويلة و السبب في ذلك أنها لم تحظى بفترة طفولة فكانت لا تهتم باللهو و الألعاب.
 أما الارتباط فقد قالت أنها لا تفكر به حتى الآن فالمهم لديها هو الفن , وأكدت أنها راضية بما قدمته حتى هذه اللحظة وأكدت أيضاً أن الأوضاع الأمنية السائدة في الدول العربية وخاصة لبنان والعراق وفلسطين هو أكثر ما يشغلها ، و صرحت لأحد الإذاعات العربية أنه لا يوجد أمل للعطاء للفن دون وجود السلام . 
كان الفضل الكبير لدخولها إلى عالم الفن إلى طارق أبو جودة هو من ساعدها وأظهرها للجمهور و قدمها أمامهم واختار لها اسمها الفني يارا .
 
واشتركت في برنامج كأس النجوم عام 1998 الذي عرض على شاشة المؤسسة اللبنانية , واستطاعت تحقيق النجاح , وغابت فترة ثم عادت عام 2004 بفيديو كليب حب كبير  وعرض على قنوات ميلودي بشكل كبير ،  وفي عام 2005 أصدرت أول ألبوم لها  حب كبير وكان بإخراج ليلى كنعان وصورت فيه أغنية بحلم بعينك من إخراج طوني قهوجي ، وعام 2006 غنت مع فضل شاكر دويتو أخذني معك وساهم في شهرتها عربياً بشكل كبير , وعام 2007 أطلقت أغنيتها الخليجية الأولى صدفة وغنتها لأول مرة من خلال مشاركتها في احد برامج الهواة كضيفة و قد صورتها مع المخرجة ميرنا خياط وساهمت هذه الخطوة في تحضيرات أول ألبوم خليجي لها في مسيرتها الفنية .
ولديها العديد من الألبومات منها : 
ألبوم ( توصى فيي ) عام 2005 ، ويحتوي على مجموعة من الأغاني منها : ألف زيك ، أيام ، بلا عشق ، حب كبير ، لما تتطلع ، نسيتني زمان ، وأنا جنبك . 
و ألبوم ( أنت مني ) عام 2008 ، ويحتوي على مجموعة من الأغاني و هي : حاول مرة ، حسك عينك ، بحلم بعينيك ، بجملة إللي راح ، أنت مني ، هدي أعصابك .
و ألبوم ( لآلئ خليجية ) عام 2009 ، ويحتوي على مجموعة من الأغاني منها : صدفة ، أنا إنسانة ، تذكر يوم ، رغبة مني ، سكر زيادة ، كل شيء تجذب ، ما عاد فيني روح ، نظر عيني ، نلوم الوقت ، يا حبي الأول والأخير .
وألبوم ( عايش بعيوني ) عام 2014 ، ويحتوي على مجموعة من الأغاني منها : آه منك يا هوى ، بيت حبيبي ، عم غني ، ما بعرف ، يا عايش بعيوني . 
وألبوم ( معذبني الهوا ) عام 2017 , ويحتوي على مجموعة من الأغاني منها : معذبني الهوى ، مبقتش تسأل عني ، إذا مش آنت ، مش مستاهلة ، غريبة ، بحر هموم ، خلوني معه .
 
وحصلت الفنانة يارا على عدد من الجوائز منها : جائزة كأس النجوم كأفضل فنانة واعدة , جائزة سارليفو لأحسن مغنية لبنانية , جائزة البوسنة حيث كانت تمثل بلدها مع أربع وثلاثين دولة وحصلت على المرتبة الأولى , جائزة الموركس كأفضل مطربة واعدة لعام 2005 , جائزة الموركس كأفضل مطربة لبنانية لعام 2005 , جائزة الموركس كأفضل فنانة لبنانية لعام 2006 , جائزة الموركس  لديو أخدني معك كأفضل ديو لعام 2006 , جائزة الموركس  لأوبريت الضمير العربي كأطول أوبريت لعام 2006 , جائزة الموركس  أفضل مطربة لبنانية لعام 2008 , جائزة الموركس  كأفضل فنانة لبنانية لعام 2009 , جائزة الموركس لفيديو ما يهمك كأفضل فيديو كليب لعام 2009 , درع الشرف الشركاء الداعمون من حملة تشجيع حماية النساء من العنف الأسري لعام 2010 , جائزة من الجامعة الأمريكية للثقافة و التعليم عام 2011 , درع الشرف من جمعية الهلال الأحمر لمعالجة المصابين بمرض التهاب الكبد لعام 2014 , درع الشرف من نادي الحكمة بلبنان لعام 2015 .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد