البشير: تعرّضنا لظلم فادح

mainThumb

02-01-2018 09:55 AM

السوسنة - قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن البلاد تعرّضت لظلم فادح وحصار جائر فُرض عليها بُني على معلومات مُختلقة، رغم عملها الجاد على تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي، ومحاربتها للإرهاب وجرائم الاتجار بالبشر وغسل الأموال.

وأضاف البشير في خطابه بمناسبة الذكرى 62 لاستقلال البلاد، العقوبات الاقتصادية التي فُرضت على البلاد طوال العقدين الماضيين، حالت دون الاستفادة من الموارد التمويلية الدولية المتاحة لها، وسببت خسائر فادحة في الاقتصاد القومي وأبطأت من جهود التنمية.
 
وقال إن الهدف من تلك العقوبات كان واضحاً، وأضاف “إن الهدف منها منع السودان من تحقيق انطلاقته التنموية بدوافع بعضها إقليمي وآخر دولي”.
 
وقال البشير إن الدبلوماسية الرئاسية بذلت نشاطاً متعاظماً منذ 2003 لتعظيم الشراكات الاستراتيجية والمنافع المتبادلة جذباً للاستثمارات، وأكد أن الاهتمام الدولي بالبلاد بلغ قمته في العام 2017.
 
وأضاف “شهد العام المنصرم “2017”، حضوراً إيجابياً لدبلوماسية الرئاسة شارك فيه رئيس الجمهورية ونائباه في 41 زيارة خارجية، و60 مؤتمراً إقليمياً، كما التقوا بـ52 من الوفود الأجنبية التي زارت البلاد”.
 
وأشار إلى زيارة 18 رئيس دولة ورئيس وزراء ومبعوثين رئاسيين للبلاد، نجمت عن زياراتهم العديد من التفاهمات والاتفاقيات التي تحقق المصالح المتبادلة والمنافع المشتركة.
 
وقال إن جهود الدبلوماسية الرئاسية توجت باتفاق شامل للتعاون الاستراتيجي مع جمهورية روسيا الاتحادية، وجمهورية تركيا، الأمر الذي يهيئ فرصة واسعة لاستغلال موارد البلاد في إحداث تنمية عبر مشروعات تقود الاقتصاد نحو النمو المتسارع.
 
وأكد استمرار الرئاسة في عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية على قاعدة تبادل المنافع، وتشارك المصالح مع كافة الدول التي لديها رغبة في خدمة مصالح البلاد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد