من هو الفنان أحمد جمال ؟

mainThumb

02-01-2018 07:28 PM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري -  الكينج الصغير أحمد جمال عبد الناصر , ولد في مصر بمدينة طنطا 2 / أبريل / 1988  , تخرج من كلية الصيدلة من جامعة طنطا , وهو عضو  بنقابة الموسيقيين المصرية .
 
اكتشفت موهبته من قبل والديه اللذان كان لهما دور كبير في تنميتها وصقلها , حيث كان أحمد يجلس أمام التلفاز  ويستمع إلى الإعلانات والمقطوعات الموسيقية ويحفظها , ثم لفت نظر والده غنائه لقصيدة النهر الخالد للموسيقار محمد عبد الوهاب  , وبعد ذلك قرر والده أن ينمي موهبته  تجاه الفن الطربي , والتحق بمعهد الموسيقى العربية عندما كان في العاشرة من عمره , ودرس في المعهد 3 سنوات بقسم العود والأصوات ، ثم أنهى الدراسة وحصل على المركز الأول على المعهد .
 
ثم شارك لمدة عامين في كورال الأوبرا للأطفال مع المايسترو سليم سحاب ، وكان يشارك في الاحتفالات الرسمية ومنها : احتفال 6 أكتوبر , واحتفال تحرير سيناء , ثم التحق بجامعة طنطا بكلية الصيدلة , وبدأت نشاطاته الموسيقية في الجامعة وكانت هذه المرحلة نقلة كبيرة في حياته الموسيقية ، حيث بدأ يعمق نفسه في الألحان والأغاني ، حيث شارك بمسابقة الدلتا التي قامت الجامعة بتنظيمها وفاز في المركز الأول , وقدموا له سي دي فيه أغنية قسمة ونصيب ( من كلمات صديقه الشاعر نور الدين محمد , ومن ألحانه ) ، حتى وصلت للموسيقار عمار الشريعي وانبهر بموهبته وجمال صوته , وقام بإعطائه فرصتين في غناء تتر  مسلسل مذكرات سيئة السمعة ، ومسلسل بيت الباشا  .
وعام 2010  قام بالمشاركة في برنامج المواهب مودرن ستار مع حاملة لقب آراب آيدول في موسمه الأول كارمن سليمان , ولكن توقف البرنامج بسبب قيام الثورة المصرية , وعام 2011  رشحه الموسيقار العراقي نصير شمة للمشاركة في برنامج صولا مع الفنانة أصالة نصري .
 
ثم شارك أحمد جمال في برنامج المواهب آراب آيدول الذي عرض على قناة ام بي سي 1 , وفي أولى تجارب الأداء لفت انتباه المشاهدين وأعضاء لجنة التحكيم , عندما غنى موال لعبد الوهاب أشكي لمين الهوى , حيث كان يمتلك صوت قوي وعذب وإحساس صادق وعالي في الغناء , وحقق نجاح كبير  في مشواره ببرنامج آراب آيدول , وغنى من خلال مشواره بالبرنامج مواله الوطني مين هي مصر ( من كلمات صديقه الشاعر نور الدين محمد ومن ألحانه ) ، وسجل وأنتج كأغنية وطنية للموزع خالد عز .
ووصل أحمد جمال للحلقة النهائية مع السورية فرح يوسف والفلسطيني محمد عساف , وترك أثر كبير عندما غنى مواله الثاني الوطني لأنك عظيمة ( من كلمات الشاعر نور الدين محمد ومن ألحانه ) ، ولكن لم يحصل على اللقب ونال المركز الثاني بعد الفلسطيني محمد عساف , إلا أنه حصل على شهرة كبيرة وواسعة في مصر والعالم العربي .
 
ونال أحمد جمال على العديد من الألقاب وهي :  السلطان , وسيد الغناء العربي , والعندليب الجديد , ولفت انتباه العديد من الملحنين ومنهم : عمار الشريعي , وهاني مهنا , ومحمد الحلو .
دعمه العديد من الفنانين خلال مشواره في برنامج آراب آيدول ومنهم :  محمد منير , وأنغام , وتامر حسني , وصابر الرباعي , ورامي جمال , وخالد سليم , والموزع خالد عز , وأشرف زكي , وآمال ماهر , وأحمد حلمي , ومنى زكي , وأحمد زاهر , ونصير شمة ,  وأحمد سعد , ونشوى مصطفى , ومحمود العسيلي , ونادية مصطفى , وغيرهم .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد