من هو الفنان قاسم النجار ؟

mainThumb

01-01-2018 08:48 PM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري -  فنان الشعب قاسم النجار , ولد في جنوب مدينة نابلس بقرية بورين   25 / يونيو / 1985 , ويعتبر من الفنانين الشاملين القليلين فهو مغني و ملحن ومؤلف ومخرج كليبات ومنتج ( حيث يقوم بإنتاج أغانيه على نفقته الخاصة ) ، ودرس  في جامعة النجاح تخصص علم الاجتماعيات  . 
 
اشتهر في الغناء الشعبي الذي يحكي فيه الواقع الفلسطيني , مشاركاً أبناء شعبه أفراحهم وإحزانهم ومؤديا رسالته الفنية على أكمل وجه ويرفع فيها شعار القضية الفلسطينية  .
 
بدأ مسيرته الفنية بكتابة الشعر ، حيث كان خاله المرحوم الشاعر بسام النجار شاعر حر , وكانت أشعاره لا تقتصر على الشعر الوطني الحماسي , فكانت أولى أشعاره لطفله في المدرسة  , وبعد ذلك بدأ مشواره الفني في عالم الغناء عام 2011 من خلال عدد من الأغاني الثورية بعد نجاحه في مجال الشعر . 
ويستخدم في أسلوبه بالغناء على الكلمات العامية البسيطة ، لأنها اقل تعقيد واقرب إلى الناس وتتكلم عن هموم الشارع ، والمطربون الكبار أمثال السيدة فيروز قدموا العديد من الأغنيات ذات المفردات السهلة .
 
وتعد أعماله تعبير عن نبض الشارع الفلسطيني بوجه خاص والعربي بشكل عام ، فهي تناقش المشكلات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي يتعرض لها المجتمع الفلسطيني والعربي , ومن أغانيه : الضرائب , ألو بابا فين , جنة جنة , المقاوم حبيبنا اللزم , بطلنا نعرف للصح , دبرها يا حمد الله , هزي بخصرك هزي وضع العرب بخزي , رسالة الشعب الفلسطيني إلى جون كيري , ممنوع التجول على إسرائيل , قلب قلب بيت بيت , بدون زعل , فشة غل , زمر شاليط , زنكة زنكة , شو القصة يا هنية , شو صار بفلسطين , مشعل وعباس , اضرب اضرب تل أبيب , هكر هكر تل أبيب , الفيزون , رافعين الرأس , مي وملح , عملوها الفدائية , الدراما العربية , شعب واحد مش شعبين , ومن أهم أعماله القادمة ستكون :  يلا نقاطع إسرائيل , ومبروك نتنياهو .
 
ومن التهديدات المباشرة من الاحتلال الإسرائيلي , حيث كتبت الصحافة الإسرائيلية أنه محرض وعنصري ويدعو للقتل , ووجه له انتقادات كبيرة في محاولة لإثارة الرأي العام الإسرائيلي من صحيفة هارتس الإسرائيلية , وبعد ذلك تم اعتقال اثنين من أشقائه وأيضاً تم اقتحام منزله بحجة التفتيش مرتين خلال أسبوع .
وسئل في لقاء مع دنيا الوطن عن حلمك على الصعيد الفني ، فقال : ( أريد أن لا أمر في هذه الحياة مرور الكرام وأن تكون لي بصمة إيجابية في القضية الفلسطينية من خلال فني , فأنا حققت انتشار عربي واسع مما يتيح لي أن أنشر القضية التي أهدف إلى إرجاعها إلى المربع الأول وهو الصراع العربي الإسرائيلي , وطموحي أن تكون بصمتي إيجابية عربيا فأنا لست منسلخ عن هموم المواطن العربي أيضاً ) .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد