من هو الفنان خالد السلامة ؟

من هو الفنان خالد السلامة ؟

السوسنة – قمر نزيه العسيلي - خالد سلامه القويزان، ولد في المملكة العربية السعودية بمدينة حائل، اكتشفت موهبته في الغناء عندما كان في السابعة عشر من عمره ، اتسعت شهرته وتعدت مدينة حائل قبل دخوله في مجال الإنتاج الفني, تم تكريمه من قبل إذاعة صوت الريان في قطر ، ومن الجدير ذكره أن الفنان لم يجد أي اهتمام أو تشجيع من وسائل الإعلام. 

إقرأ أيضا: من هو الفنان بشير حمد شنان ؟

بدأ مسيرته الفنية بمجال الغناء بمساعدة الفنان العملاق فهد بن سعيد بالعديد من الجلسات المشتركة ، استمرت علاقتهم إلى أن توفي الفنان فهد بن سعيد , وأطلق أول ألبوم رسمي له  عام 1990 , وكان بعنوان الجرح الأول وحقق نجاح واسع، واستمر بإنتاج العديد من الألبومات والحفلات والإبداعات الفنية والجلسات، فقد سجل له عدد كبير من الجلسات بحائل من خلال استديو سمراء والهلال. 

بالإضافة إلى كونه مغني فقد دخل عالم التسجيل ، وتأثر الفنان خالد بنغمات أهم الفنانين في ذلك الوقت ومنهم: سلامة العبد الله  وسالم الحويل ، وحمد الطيار ، وفهد بن سعيد ، وعيسى الاحسائي ، وبشير حمد شنان. 

إقرأ أيضا: من هو الفنان راشد الفارس ؟

ومع إطلاق الكاسيت الذي ضم الثلاثي الذي كان هو من ضمنه بالإضافة الى الفنان ( عبد الله السالم وفهد عبد المحسن ) الذي حقق نجاح وأشعل الأسواق ولا تزال المنافسة شاعلة من وقتها بينه وبين الفنان فهد عبد المحسن . 

العديد من فنانين جيله مثل سلامة العبد الله و حمد الطيار سبقوه ولكنه لا يزال مستمر بالإبداع ، وله عديد من الألبومات التي وصل عددها إلى العشرون ألبوم ومنها : الغريب ، أبجبرك ، انتهينا ، الشايعة ، حي البديعة ، اكفني شرك ، من ورا القضبان ، قليل الخاتمة ، تعالي .

إقرأ أيضا: من هو الفنان رابح صقر ؟

وحصد العديد من الأغاني خلال مشواره الفني ومنها : لو طالت الغيبة , نهور الدمع , تجري الأيام , يا هوى البال , يا أناني , ضيعت الحلول , عفت الحكي , دارت السنين, ابكي على حالي , غيبتك.